4 أسباب تجعل الاثيريم أفضل من البيتكوين

0

عرب بت إن أحدث ضجيج في عالمنا المعاصر اليوم، هو الذي يجري حول عالم العملة الالكترونية. كما يخلط الناس بين عملة البيتكوين و الاثيريم وهم في الواقع لا يعرفون من يتفوق على الآخر. وعلى الرغم من أن كل من النظامين يحاول أن يفعل أشياء بطريقته الخاصة، إلا أن هناك بالتأكيد بعض العلامات المميزة بين كل واحد منهما.

 

معركة التكنولوجيا

يأخذ العديد من الناس انطباعًا بأن عملة البيتكوين هي الأفضل بالمقارنة مع جميع منصات العملات الأخرى سواء كانت عملات أو أصول رقمية. حيث إن البيتكوين هي واحدة من عملات التشفير الرئيسية الأولى والتي كانت موجودة منذ ما يقرب من 9 سنوات حتى الآن. أما الاثيريوم فهي منصة عملة جديدة جدًا التي تم إطلاقها قبل بضع سنوات. بالإضافة إلى أن الاثيريوم بالمقارنة مع البيتكوين يقدم بعض الحقائق التكنولوجية المثيرة جدًا للاهتمام. حيث تعمل المنصة على عقود ذكية، وهي تقنية ثورية جديدة جدًا، ومن الممكن أن تكون هذه التكنولوجيا أيضًا جزءًا من منصة البيتكوين. كما أن الاثيريوم هو أكثر ذكاءًا من الناحية التكنولوجية في حين أن البيتكوين ليست سليمة تمامًا وتفتقر إلى التطبيقات اللامركزية. وهذا يجعل الاثيريوم أفضل من البيتكوين، فالاثيريوم هو سليم من الناحية التكنولوجية.

 

عدد القطع النقدية المتوفر من العملة

بما أن الاثيريم هي منصة جديدة نسبيًا، فإنه ما زال يتوفر عدد كبير من القطع النقدية منها، بالمقارنه مع البيتكوين التي تعد أكثر ندرة. ومن المعروف أن البيتكوين له سقف عرض عملة بـــ 21 مليون من البيتكوين، أما الاثيريوم لديها حوالي 92 مليون قطعة نقدية يتم تداولها. وعادة ما يميل الناس إلى التغاضي عن حقيقة أنها ستظل عملة تضخمية، ويدعون أن هذا في الواقع لا يهم. حيث إن الاثيريم هي العملة الوحيدة دون حد أقصى لسقف العرض في الوقت الراهن. وعلى الرغم من أن البيتكوين هو الأفضل في هذا الصدد، إلا أنه من ناحية التوفر وعرض العملة فإن هذا أكثر في عملة الاثيريوم بالتأكيد، وهذا ما يمكن وصفه بأنه أفضل.

 

مساعدة الاثيريم في جمع التبرعات مع أقصى قدر من التأثير

تكتسب منصة التبرع القائمة على أساس الاثيريوم إقبالًا بشكل كبير، حيث أنها وسيلة كبيرة للتبرع وجمع التبرعات. وهذا المنبر يساعد في الحصول على أقصى قدر من الإقبال من خلال الجهود المحفزة اقتصاديًا. كما أن منصة جمع التبرعات هذه تعتبر بمثابة نعمة لجمع التبرعات وأخذ الترقيات بعين الاهتمام، حيث إن جمع التبرعات والأموال يتم دون أي تكاليف إضافية وهذا ما يجعل الجمعيات الخيرية تركز عليها. بالإضافة إلى جميع الجهود غير الهادفة للربح من الممكن أن يتم توسيع نطاقها بسهولة.

 

وتعمل منصة الاثيريم على آلية الحوافز المحفزة حيث يختلط اهتمام المستخدمين الذاتي مع المصلحة الاجتماعية ويتم توفير أبسط الحلول للمشاكل المعقدة، وبالتالي يصبح العمل الاجتماعي أيضًا مستقرًا وثقافيًا. كما تجعل منصة الاثيريم التبرعات آمنة ومفتوحة بحيث يمكن لجميع العملاء رؤية ومراجعة الحسابات، كما تضمن المنصة أن يذهب المال إلى مستحقيه وبذلك فإنه يتم القضاء التام على الغش. مما يجعل المنصة مفيدة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة.

 

ومن ناحية أخرى فإن البيتكوين هي عملة عالمية لامركزية تسمح للشخص بإرسال الأموال إلى شخص آخر دون تدخل من طرف ثالث مثل البنك. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر للقيام بالصفقة. فالبيتكوين يعمل على تكنولوجيا سلسلة البلوك التي هي واحدة من أنظمة الحماية الأكثر دقة وأمانًا.

 

تخمين

تعتبر كل من البيتكوين و  الاثيريم ذات فوائد على حد سواء. فقد ساهمت كل منهما في تحقيق مكاسب كبيرة في القيمة خلال العام الماضي. وإذا ما قارنت البيتكوين مع الاثيريم، فإن نسبة الكسب تكون أقل في البيتكوين. وعلى الرغم من أن عملة البيتكوين قد تم إنشاؤها قبل الاثيريوم، فإن قيمته قد زادت بإطراد على مدى العامين الماضيين، كما شهدت عملة الاثيريوم زيادة كبيرة في القيمة خلال بضع سنوات فقط. حيث ارتفعت قيمها قبل البيتكوين وتجاوزته أيضًا (من خلال الزيادة المئوية النسبية). كما انتعشت قيمته مؤخرًا على مدى العام الماضي ويفترض أن هذا سيبقى مستمرًا، كما سوف يستمر التقدم على مر السنين أيضًا.

 

ويرتبط سعر الاثيريم بسعر البيتكوين، فهي تعتمد على بعضها البعض وعندما يرتفع سعر البيتكوين ينخفض سعر الاثيريوم والعكس صحيح. فعندما تنخفض قيمة البيتكوين، فإن قيمة الاثيريم ترتفع تلقائيًا. وعادة ما تكون هذه القيم مترابطة ويصححون أنفسهم بالوقت الذي تفعل فيه العملات الأخرى هذا. وبما أن البيتكوين هي منصة عملة قديمة فهي بالتأكيد أكثر استقرارًا، بينما لا تزال تحاول الاثيريوم أن تكون أكثر استقرارًا فهي لا تزال منصة جديدة. وتعتمد الاثيريوم أيضًا على البيتكوين وأعمالها كما تفعل منصات العملات الأخرى المشفرة. وعلى الرغم من أن البيتكوين و الاثيريم لا يختلفون كثيرًا عن بعضهم، إلا أن الاثيريم اكتسبت السرعة والزخم ببطء، عدا عن أن كلا العملتين موجودتين من أجل الخير. فأي واحدة هي الأفضل في الواقع؟

 

بعد كل هذه المناقشات، فإن الاثيريم تعد أفضل من البيتكوين في هذا الوقت، وذلك بسبب أنها :

  • منصة برمجيات جديدة لعملة مشفرة تعمل على التكنولوجيا المحدثة.
  • يتوفر لديه عدد أكبر من القطع النقدية.
  • يكتسب السرعة والزخم بشكل أسرع مقارنة بـالبيتكوين.
اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare