شركة الانترنت اليابانية العملاقة “GMO” تطلق أعمال خاصة بتعدين البيتكوين

عرب بت  أعلن قائد شركة الإنترنت اليابانية GMO اليوم أن الشركة قد أطلقت أعمال تعدين العملة الرقمية  الجديدة من خلال كيانها القانوني الأوروبي، بهدف اكتساب فهم أفضل للعملة الرقمية. وهذا من شأنه أن يستخدم التكنولوجيا القائمة للقيام بالتعدين من خلال مراكز التعدين في شمال أوروبا. كما سوف تمتد الأعمال الجديدة تدريجيًا على مراحل حسبما ذكرت الشركة في إعلانها في 20 ديسمبر. ووفقًا لموقع الشركة، فإن الشركة سوف تستخدم شبكة الإنترنت المعدلة بتقنية رقائق 7 نانومتر في عملية التعدين، كما أنها تعمل حاليًا بشكل مشترك على البحث والتطوير مع شريك التحالف الذي يمتلك تكنولوجيا تصميم أشباه الموصلات لتطوير أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء لعمليات التعدين. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإطلاق عمليات التعدين باستخدام لوحات “الجيل القادم” للتعدين في النصف الأول من عام 2018.

 

وقبل أسبوع فقط، عُرض على شركة GMO أن تقوم بالدفع لما يقرب من 4،700 موظف لديها بشكل جزئي بعملة البيتكوين، في محاولة لتعزيز العملات الرقمية في جميع أنحاء المجموعة. أما بالنسبة للأسباب الكامنة وراء هذه الخطوة الجديدة، فقد أوضحت الشركة قائلة:

“إن دخول أعمال تعدين العملة الرقمية سوف يمكن الإنترنت في الشركة من دعم البنية التحتية لتعدين العملات الرقمية، والتي هي “عملات عالمية جديدة“، من خلال الاستفادة من الدراية المتراكمة لدينا في البنية التحتية للإنترنت والتمويل”.


انضمام المزيد من اللاعبين إلى عمليات التعدين

تضم مجموعة GMO التي تتخذ من طوكيو مقرًا لها أكثر من 60 شركة في 10 بلدان. ومن المرجح أن يكون دخولها في مجال تعدين البيتكوين، موضع ترحيب من قبل المعنيين بشأن هيمنة Bitmain لصناعة التعدين. حيث إن Bitmain هي الشركة الرائدة في السوق لأجهزة التعدين المتخصصة، بما في ذلك رقائق ASIC. ويبقى أن نرى ما إذا كانت مجموعة GMO يمكن أن تطالب شريحة كبيرة من السوق التي يهيمن عليها الصين. ومن ناحية أخرى، فإن الرقائق بتقنية 7 نانومتر التي تستخدمها شركة GMO تعمل لتكون أكثر كفاءة بأربع مرات من معيار صناعة تعدين البيتكوين الحالي. فقد سبق أن أعلن “ديجو جوتيريز“، الرئيس التنفيذي لمطور برمجيات التعدين “RSK Labs“، أن الرقائق بتقنية 7 نانوميتر هي الجيل القادم للمعدنين. وأوضح أن المعدنين الآخرين سوف يتبعون ذلك بالتأكيد ويقومون بإنشاء رقائق بتقنية 7 نانومتر الخاصة بهم إذا لم يكن لديهم ذلك في الوقت الحالي

 ـــــــــــ

المصدر: Bitcoin

1 Comment
  1. مهند says

    ماشاء الله تقارير مميزة. .. بالتوفيق

Comments are closed.