بقاء السوق تحت لعنة التصحيح وانخفاض سعر البيتكوين من جديد إلى ما دون 11,000 دولار

عرب بت – انخفض سعر عملة البيتكوين إلى ما دون 11,000 دولار يوم الإثنين خلال تصحيح طفيف للسوق أدى إلى تراجع القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة بمقدار 39 مليار دولار. بينما تمكنت كل من عملتي “EOS” و”Stellar” في الوقت ذاته، من تحدي هذا الانخفاض وتحقيق عوائد ثابتة. وفي الوقت الحالي، تبلغ القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية 518 مليار دولار، والتي شهدت انخفاض بنسبة 7% خلال يوم واحد.

سعر البيتكوين ينخفض إلى ما دون 11,000 دولار

لقد سجل سعر البيتكوين وفقًا لمؤشرات السوق يوم الاثنين انخفاضًا بنسبة 7% خلال 24 ساعة، مما أدى إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية الرئيسية هذه إلى ما دون حاجز الـ 11,000 دولار. وفي الوقت الحالي، يتم تداول عملة البيتكوين بسعر 10,470 دولار على منصة التداول “Bitfinex“، والذي يترجم إلى قيمة سوقية عالمية بمقدار 180,7 مليار دولار. وعلى الرغم من التراجع المعتدل، فإن الأخبار الجيدة القادمة من كوريا الجنوبية ينبغي أن تعطي المستثمرين الثقة. وكما أبلغت “CCN” عن الأمر، فقد قال بنك كوري جنوبي كبير أنه سوف يعالج عمليات السحب الخاصة بتجار العملة الرقمية، وبهذا سيخمد المخاوف –على الأقل بصورة مؤقتة- بشأن إمكانية انقطاق صناعة العملة الرقمية عن القطاع المالي الرئيسي.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن أحد المنظمين الماليين رفيعي المستوى، قد أوضح أن الحكومة تنوي السماح لمنصات التداول بإدراج عقود البيتكوين الآجلة، وهي خطوة من شأنها أن تزيد تعزيز مركز البيتكوين كأداة مالية في الدولة.

أسعار الاثيريوم تدنو إلى الـ 900 دولار

لم تكن البيتكوين العملة الوحيدة التي انخفضت إلى ما دون حاجز مهم يوم الإثنين. فقد انخفض سعر الاثيريوم إلى ما دون الـ 900 دولار بعد ظهر اليوم، مما شكل انخفاضًا حادًا بنسبة 6%. وفي الوقت الحالي، يتم تداول عملة الاثيريوم عند سعر 943 دولار، والذي يمثل قيمة سوقية لثاني أكبر عملة رقمية بمقدار 95,9 مليار دولار.

عملتي “EOS” و”Stellar” تتميزان في سوق العملات الرقمية البديلة المخيبة للآمال

لقد انخرطت العملات الرقمية البديلة في انخفاض واسع النطاق، لكن تميزت كل من عملتي “EOS” و”Stellar” بتسجيل عوائد قوية بالرغم من خيبة الأمل التي يشهدها سوق العملات الرقمية البديلة المتقلب. في حين تراجع سعر عملة الريبل بنحو 11% في هذا اليوم، والتي شكلت أسوأ أداء بين العملات الرقمية العشرة الأقوى. وقد أدى هذا الانخفاض إلى تراجع القيمة السوقية لثالث أكبر عملة رقمية إلى 46,7 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، سجل سعر عملة البيتكوين كاش انخفاضاً يومياً بنسبة 10%، حيث يتم تدولها الآن عند سعر 1,597 دولار بقيمة سوقية تقدر بـ 27 مليار دولار. وشهدت كل من العملات كاردانو، لايت كوين، نيم، ونيو انخفاضات في أسعارها بنسبة 8% تقريبًا، مما يسلط الضوء على مدى عملية التصحيح التي تشهدها الأسواق الأوسع نطاقًاً. ومع ذلك، تمكنت عملتين من العملات الرقمية البديلة من تحدي اتجاه السوق العام وتسجيل عوائد إيجابية. وكان أكثر الارتفاعات المثيرة للإعجاب ما حققته عملة “ستيلر” من ارتفاع بنسبة 5% رغم عمليات التصحيح. وأصبحت هذه العملة البارزة الآن تملك قيمة سوقية بمقدار 8,6 مليار دولار مما يضعها في المرتبة الثامنة في ترتيب العملات الرقمية حسب القيمة السوقية. وجاء ثاني أفضل أداء اليوم على يد عملة “EOS“، التي صعدت بنحو 4,5% لترتفع قيمتها إلى ما يقارب من 14 دولار وبقيمة سوقية تبلغ 13,6 مليار دولار.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

1 Comment
  1. Zerg jneh says

    الاخبار القادمة من كوريا سيكون لها صدى قوي عند المستثمرين،وسنشاهد في آخر اسبوع من هذا الشهر تحسن ملموس في سوق العملات.

Comments are closed.