المؤسس المشارك لشركة “Apple” وزنياك يصرح بان عملة البيتكوين الرقمية أفضل من الذهب

عرب بت – Arabbit   يعتقد المؤسس المشارك لشركة “Apple” (ستيف وزنياك)، أن البيتكوين متفوق على كل من الذهب والدولار الأمريكي “الزائف”. وكما ذكرت مجلة البيتكوين، فإن “وزنياك” أكد في مؤتمر المال 20/20 في “لاس فيغاس”، موضحًا أنه على الرغم من انتقاد تقلب أسعار البيتكوين، إلا أنه أكثر استقرارًا من العملات المدعومة من قبل الحكومة مثل “الدولار الأمريكي”. وذلك لأن عملة البيتكوين تملك عرضًا ثابتًا في حين أن العملات الورقية يمكن إضعاف العرض عليها  بسهولة.

 

ونقلت النشرة عن “وزنياك” قوله:

“هناك كمية محدودة من البيتكوين ستكون موجودة”. وهذا يجعلها “حقيقية أكثر واقعية” من الدولار، وهو “نوع من الزيف و الوهم” حيث أن الحكومة “الأمريكية” تستطيع إصدار وحدات جديدة من العملة لأسباب سياسية بحتة.

بالإضافة إلى أنه أثنى على فائدة البيتكوين كمخزن للقيمة، وقارنه في  امتلاك الأصول القابلة للتقدير مثل المنزل، فقال:

“هناك قيمة لمنزلك. وحتى بعد “40” عامًا من الآن، فإنه سيبقى منزلًا بالقيمه “، بالرغم من ارتفاع الأسعار مع مرور الوقت. ففي الماضي، استخدم المستثمرون “الذهب” لحفظ حقوقهم ضد السياسات النقدية المتضخمه. ومع ذلك، يحذر “وزنياك” أنه على الرغم من وجود إمدادات ثابتة من الذهب، فإن التكنولوجيا المحسنة باستمرار تمكن عمال المناجم من استخراج الذهب من الأرض مع زيادة الكفاءة، مما يضعف بشكل فعال العرض إلى حد ما.

وأضاف أيضًا:

“من الممكن تعدين الذهب، وربما هناك كمية محدودة من الذهب في العالم، ولكن البيتكوين هو أكثر تنظيمًا واعتمادًا على العمليات الحسابية، ولا أحد يستطيع تغيير هذه العمليات الخاصة به. “

 

بينما يتناقض هذا الرأي مع العملاق الاستثماري المصرفي “غولدمان ساكس”. فعلى الرغم من أنه أكثر انفتاحًا على البيتكوين من “جي بي مورغان”، إلا أن “جولدمان ساكس” حذر مؤخرًا عملائه من أن البيتكوين ليس “الذهب الجديد” لأن الذهب يملك خصائص المال بشكل أفضل من العملات الرقمية. وفي مكان آخر من النقاش، أضاف “وزنياك” أنه عندما علم لأول مرة عن البيتكوين، قال أنه معجب بخصائصه الرياضية ولكن لم يفهم كيفية عمل البلوكشين. ومع ذلك، فإنه الآن يفهم ذلك جيدًا، وقال أنه هو المؤيد الرئيسي لكل من تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية. وبالإضافة إلى البيتكوين، يقول أنه متحمس حول منصات العقود الذكية مثل “الاثيريوم”. ويعتقد أن العقود الذكية سوف تفتح العديد من الإمكانيات مثل “عشرات الآلاف من البرامج” التي لم يتمكن أحد من تصورها قبل اختراع أجهزة الكمبيوتر.

واختتم كلامه قائلًا:

“هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تقدمها هذه العملة الرقمية، أكثر من كونها مجرد عملة البيتكوين.”

Comments are closed.