الإتحاد الأوروبي يخطط لتنظيم عملة البيتكوين

عرب بت – تقوم دول الإتحاد الأوروبي المختلفة بالمناقشة حول إمكانية تنظيم عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. حيث يقوم العديد من المسؤولين الحكوميين من مختلف البلدان بالبحث عن توافق في الآراء بين شركائهم في جميع أنحاء القارة.

 

قمة G20 لمناقشة استضافة اللوائح التنظيمية للبيتكوين

أشار وزير المالية في فرنسا “Bruno Le Maire” إلى أن العملة الرقمية يمكن أن تُستخدم لغسل الأموال، وتمويل الأنشطة الإجرامية والإرهاب. فقد تزايد الإرهاب خلال السنوات الأخيرة، وهو أحد المخاوف الرئيسية للسكان والحكومات. كما أضاف الوزير أن “مخاطر المضاربة” المتعلقة بالعملات الرقمية واضحة، لذا اقترح على أعضاء “G20” مناقشة اللوائح المحتملة جنبًا إلى جنب مع ألمانيا والولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة. في حين كشفت وزارة الخزانة البريطانية  أيضًا عن خطط لتنظيم البيتكوين، حيث أفادت صحيفة “The Telegraph“:

“كشفت وزارة الخزانة عن خطط لتنظيم البيتكوين، والتي من شأنها أن تُجبر المتداولون بالكشف عن هوياتهم والإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.”

 

 

و من ناحية أخرى، فقد قامت بلدان مختلفة بتنظيم العملات الرقمية ولكن ليس العملات بحد ذاتها، إنما الأنشطة المتعلقة بها. والقصد من ذلك هو الحد قدر الإمكان من الأنشطة الإجرامية ذات الصلة بماضي العملات الرقمية الشهير. لذلك فإن قمة G20، التي تجمع أهم الدول على وجه الأرض، سوف تولي اهتمامًا كبيرًا باللوائح التنظيمية الخاصة بالعملات الرقمية. وفي حين أن العديد من هذه اللوائح قد تبدو سيئة، إلا أنها تُعطي الشرعية للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية. ومع الأنظمة القادمة، فإن العديد من المستثمرين الآخرين على استعداد للاستثمار في هذا المجال. وبهذا، فإن عام 2018 سوف يكون عام الاعتماد للعملة الرقمية، وسوف نرى دخول المزيد والمزيد من الأفراد والمستثمرين في هذا المجال لاستخدام العملة الرقمية والاستثمار فيها. ولكن من جهة أخرى، فإن هذا لن يأتي بمفرده، وإنما سيكون مرافقًا لتنظيمات من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم. وبما أن للحكومات دور مهم في هذه الأمور على وجه الخصوص، فإن الاتحاد الأوروبي لن يترك هذا السوق دون تنظيم.

 

ـــــــــــ
المصدر: Bitnewsbot

1 Comment
  1. هناء says

    احسنت

Comments are closed.