وزير المالية الياباني : البيتكوين لم تصبح عملة موثوقة بعد

عرب بت  أبدى أحد كبار المسؤولين الماليين في اليابان موقفه تجاه عملة البيتكوين خلال السنة التي تم اعتبار العملة الرقمية فيها طريقة قانونية للدفع في البلاد. ففي تصريحات اليوم وفقًا لتقارير رويترز، قال وزير المالية الياباني “تارو أسو” أن البيتكوين لم تثبت بعد كعملة ذات مصداقية في المجتمع، كما أقر أنه سيراقب التقدم في المستقبل. حيث قال آسو لرويترز بعد اجتماع لمجلس الوزراء اليوم:

“ليس هناك تعريف ثابت حول ما إذا كانت البيتكوين عملة أم لا. ولهذه فإن هذه المسألة تعد مشكلة صعبة، حيث لم يثبت بعد أنها ذات مصداقية كافية لتصبح عملة فعلية، لذلك أنا بحاجة لمراقبتها لبعض الوقت.”

 

 

ومن ناحية أخرى، فإن اليابان من أوائل البلدان في العالم التي تعترف بالبيتكوين وتعترف بها كطريقة قانونية للدفع في أعقاب التشريعات التي بدأت في وقت سابق من هذا العام. كما كان هذا كافيًا لإجراء تجارب متعددة في مواقع البيع بالتجزئة، بما في ذلك شركة طيران تقبل الدفع بالبيتكوين في اليابان. وبعد الاعتراف القانوني بعملة البيتكوين، بدأت حكومة مدينة واحدة في اليابان بقبول التبرعات بالبيتكوين بهدف الحفاظ على حديقة طبيعية تاريخية. وعلى الرغم من مكانتها كمجتمع للتقدم التكنولوجي، فإن اليابان تتخلف – بشكل كبير – في اعتماد المدفوعات الرقمية عن الصين وكوريا. فعملية التكليف الباهظة عند الدفع بالبطاقة في البنية التحتية التقليدية، تعني أن اليابان تعتمد معدلًا بسيط نسبيًا بنسبة 19% من مجتمعها باستخدام المدفوعات الرقمية، مقارنة مع الصين وكوريا التي ترى أن أكثر من 50% من مجتمعاتها تتبنى أساليب مدفوعات غير نقدية. ونتيجة لذلك، شرعت الحكومة اليابانية في استراتيجية لنمو التكنولوجيا المالية التي تهدف إلى مضاعفة معدل اعتماد المدفوعات الرقمية على مدى العقد المقبل.

 

كما تم اعتبار مستثمري التجزئة اليابانية كعامل محرك كبير وراء تحقيق مكاسب سعر البيتكوين في هذا العام. حيث قال المحللون في بنك “Deutsche” في مذكرة إلى العملاء مؤخرًا: “نعتقد أن مستثمري التجزئة اليابانيين يتحولون من تداول العملات الأجنبية إلى الاستفادة من تداول العملة الرقمية”.

ـــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare