البيتكوين يهبط بمقدار 1100 دولار خلال أقل من ساعتين

عرب بت  انخفض سعر البيتكوين أكثر من 1،100 دولار في أقل من ساعتين خلال التداول اليومي على منصة تداول العملات الرقمية “Bitfinex“. حيث بدأ انخفاض السعر في صباح يوم الثلاثاء إلى أن وصل إلى ما دون مستوى 19000 دولار قبل وقت قصير من منتصف الليل. واستمر الهبوط طوال الصباح، ثم بحلول الساعة 5:30 كان يتم تداول البيتكوين بسعر 18،401 دولار. كما انخفض السعر بمقدار 300 دولار خلال الساعة التالية من 18،144 دولار إلى 17،255 دولار خلال 7 دقائق فقط. ومنذ ذلك الحين، تمكن سعر البيتكوين من التعافي إلى أن ووصل إلى سعر 17،560 دولار على منصة “Bitfinex”، أي ما يقرب من 500 دولار أقل من قيمته على منصة Bitstamp والتي تبلغ  17،978 دولار وعلى GDAX والتي تبلغ 18،057 دولار.

 

التحليل

إن السبب وراء انخفاض سعر البيتكوين على منصة التداول  Bitfinex ليس واضحًا، ولكن هناك العديد من العوامل المحتملة. حيث عزا محلل واحد على الاقل عملية البيع تلك إلى الأخبار العاجلة التي تُفيد بأن منصة تداول Youbit الكورية الجنوبية تعرضت للاختراق، وأن الشركة الأم ستعلن إفلاسها. ومع ذلك، تلعب منصة Youbit دورًا مقتصرًا في السوق الكورية الجنوبية، لذلك فإن إغلاقها لا ينبغي أن يكون له تأثير كبير على سعر البيتكوين على منصة Bitfinex. وعلاوة على ذلك، استمر تداول البيتكوين بالقرب من 20،000 دولار على منصة التداول الكورية الضخمة Bithumb، مما يشير إلى أن التجار الكوريين ليسوا قلقين للغاية بشأن الاختراق.

 

 

ومن ناحية أخرى، فإن هناك سيناريو أكثر احتمالًا، وهو أن تراجع البيتكوين في وقت مبكر من الأسبوع أثار المستثمرين الأثرياء أصحاب الأيدي ضعيفة، الذين عزموا على تحقيق أرباح بعد الارتفاع الكبير في السوق الذي حدث خلال الفترة السابقة تزامنًا مع إطلاق العقود الآجلة للبيتكوين في CME. وبهذا يكون السعر العالمي للبيتكوين قد انخفض بنحو 2000 دولار منذ أن تم طرح العقود الآجلة بعد ظهر يوم الأحد، مما تسبب بشعور المتداولين بالقلق من أن البيتكوين سوف تتعثر في العام الجديد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ربط عملية البيع بالتجار الذين يحاولون إعادة توازن رأس المال من خلال دعم المراكز الأقوى في أسواق العملات البديلة. على سبيل المثال، سجلت عملة الاثيريوم، والبيتكوين كاش، و EOS أداءً قويًا جدًا في بداية الأسبوع، وحققت جميع شركات العملات البديلة من الدرجة الأولى مكاسب جيدة مقابل الدولار.

 

ــــــــــــــ

المصدر : CCN

Comments are closed.