محلل البحوث “روني مواس”: سيصل سعر البيتكوين في النهاية إلى 400،000 دولار

عرب بت – قال محلل أبحاث السوق المستقل “روني مواس” أنه يعتقد أن سعر البيتكوين لديه القدرة على الوصول إلى هدف على المدى البعيد يصل إلى 400،000 دولار. فقد أوصى مواس، مؤسس أبحاث Standpoint، بعملة البيتكوين منذ شهر يوليو عندما كان يتم تتداولها بسعر 2،600 دولار. في ذلك الوقت، حدد مواس سعره المستهدف للبيتكوين لعام 2018 عند 5000 دولار. حيث كان يبدو وكأنه هدف صعودي في ذلك الوقت، ولكن البيتكوين تجاوزه عدة مرات مما جعل مواس يعيد توقعاته الصعودية بشكل أكبر بعدة مرات.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ضرب سعر البيتكوين لفترة وجيزة متوسطًا عالميًا بمقدار 20،000 دولار، والذي كان مواس يستبعد وصوله قبل عام 2020. وفي الوقت الحالي وفقًا لمؤشر أسعار CNN، فإنه يتم تداول سعر البيتكوين عند 18،612 دولار. ومع ذلك، على الرغم من وتيرة الصعود هائلة في عام 2017، يعتقد مواس أن الارتفاع في السوق سيستمر في نطاق الستة أرقام، حتى لو واجه انخفاضات مؤقتة على طول الطريق. فقال لـ “CNBC”:

“سيصل البيتكوين في نهاية المطاف إلى 300،000 دولار أو 400 ألف دولار في رأيي، وسوف تكون العملة الأكثر قيمة في العالم”.

مضيفًا تبرير هذه التوقعات المتفائلة قائلًا:

“أنا لا أعرف كم يوجد من الذهب في الأرض، ولكنني أعرف كم يوجد من البيتكوين، وفي غضون عامين سيكون هناك 300 مليون شخص في العالم يتنافسون في محاولة للحصول على بضعة ملايين بيتكوين.”

عقود البيتكوين الآجلة المؤيدة من قبل المشاهير

كما ذكرت CNN، فإنه يمكن أن يُعزى جزء كبير من الارتفاع الأخير في قيمة البيتكوين إلى إدخال عقود البيتكوين الآجلة في البورصات الأمريكية “CBOE” و “CME“. ومع ذلك، توقع بعض المحللين أن المؤسسات الاستثمارية يمكن أن تؤدي إلى تحطم سعر البيتكوين عن طريق بيع العقود الآجلة. ولكن، لم يحدث ذلك – على الأقل خلال المرحلة الأولى لها. وعلى أية حال، قال مواس إنه “لم يكن قلقًا للغاية” بشأن أسواق البيتكوين الآجلة الوليدة، بحجة أنها بمثابة “تأييد من قبل المشاهير” للبيتكوين ولكن لن يكون لها تأثير كبير على السعر على المدى الطويل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare