انخفاض أسعار البيتكوين بعد إطلاق عقود البيتكوين الآجلة لمجموعة CME

عرب بت- سجل سعر البتكوين انخفاضًا في يوم واحد بعد إطلاق عقود البيتكوين الآجلة على بورصة الولايات المتحدة “CME“. فكما ذكرت CNN، إن بورصة شيكاغو قامت بإطلاق عقود البيتكوين الآجلة مساء الأحد. وقد تم تداول العقود الآجلة للبيتكوين بالفعل على بورصة شيكاغو “CBOE” لمدة أسبوع واحد، ولكن “CME” هي منصة تداول أكبر بكثير. ويتوقع المحللون أن تجتذب المزيد من حجم التداول، وخاصة من مستثمري المؤسسات.

وفي الوقت الحالي، كانت الشركة قد قامت بمعالجة 670 عقدًا – كل منها يعادل 5 بيتكوين – وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 64 مليون دولار من حجم التداول بالسعر الفوري للبيتكوين. ويتركز كل هذا الحجم تقريبًا في العقود الآجلة لشهر كانون الثاني/ يناير، والتي يتم تداولها بحد أعلى بـ 20،650 دولارًا، وحد أدنى يبلغ 18،345 دولار. والآن يتم تسعير العقود الآجلة لشهر يناير بسعر 19،550 دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا قدره 1،100 دولار من العرض الافتتاحي للعقد.

 

انخفاض أسعار تداول البيتكوين نحو 19،000 دولار

لقد ارتفع سعر البيتكوين نحو 20،000 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع تحسبًا لإطلاق العقود الآجلة -حيث بلغ في نهاية المطاف ذروته عند سعر 19،891 دولار على منصة التداول “Bitfinex”، لكنه انخفض بعد وقت قصير من افتتاح السوق. وبحلول وقت متأخر من مساء يوم الأحد، انخفض سعر البيتكوين إلى سعر 18،010 دولار، لكنه بدأ بالتعافي صباح الاثنين. وفي الوقت الحاضر، يتم تداول البيتكوين بسعر 19،202 دولار وفقًا لمؤشر أسعار CCN، والذي يمثل انخفاضًا في يوم واحد بنسبة 3٪، ويترجم إلى قيمة سوقية بمقدار 321.6 مليار دولار. في حين يستمر تداول البيتكوين بمتوسط ​عالمي أكثر بعدة مئات من الدولارات، مدعومًا بزيادات كبيرة على منصات التداول الآسيوية “Bithumb” و “bitFlyer”.

Comments are closed.