ما هي عملة Verge؟ ولماذا أرتفعت بالنسبة 800% خلال أسبوع

عرب بت لقد نجحت عملة Verge فيرج (XVG) لتكون ضمن أعلى 30 عملة رقمية  وتحتل المركز  29 مع قيمة سوقية تبلغ 1.1 مليار دولار. فقد كان شهر ديسمبر لعام 2017 شهرًا لم يسبق له مثيل للعملات الرقمية. فبعد أن كسر البيتكوين سعر 10.000 آلاف دولار، اقترب من تحقيق سعر 20.000 دولار بعد إطلاق عقود البيتكوين الآجلة للتداول في كل من Cboe و CME. وفي أعقاب ذلك، شهدت العملات البديلة مثل اللايت كوين، والربيل، وترون، و كاردانو، وستيلر، والبيتكوين كاش نموًا هائلا لتصل إلى مستويات قياسية.

ما هي فيرج – Verge ؟

هي عملة رقمية قائمة على تكنولوجيا البلوكشين المعروفة وتتميز بتركيزها على كونها آمنة ومجهولة المصدر مع التركيز على الخصوصية والاستخدام اليومي. وتستخدم العديد من الشبكات التي تركز على عدم الكشف عن الهوية، والتي تشوش عناوين الـ IP لتجعل المعاملات غير قابلة للتعقب. ووفقًا للموقع الرسمي، فإن مهمة فيرج هي:

 

“تمكين الناس في جميع أنحاء العالم من خلال جلب معاملات البلوكشين إلى الحياة اليومية. كما أنها تجعل من الممكن الانخراط في المعاملات المباشرة بسرعة وبكفاءة وبشكل خاص. ومع عملة فيرج فإن الشركات والأفراد سيكون لديهم خيارات مرنة لإرسال واستقبال المدفوعات. بالإضافة إلى تقديم تكامل مفيد وأدوات تمكنهم من التعامل مع معاملات واسعة النطاق بين التجار والمدفوعات الخاصة على نطاق صغير.”

 

وكما رأينا مع كل من البيتكوين والاثيريوم في الشهر الماضي، حين انخفضت سرعات المعاملات إلى حد كبير في السلالات الجديدة، تستخدم فيرج في المقابل تكنولوجيا “التحقق البسيط من الدفع” (SPV) للحفاظ على مدة التأكيد إلى حوالي 5 ثوان في المتوسط. كما تطرح العملة سياسة الشفافية والانفتاح، فعلى عكس العديد من العملات الرقمية القائمة على البلوكشين، فإن فيرج ليست شركة خاصة تم تمويلها بالعملات التي تم تعدينها سابقًا. وإنما هي منصة مفتوحة المصدر، وتتضمن فريق تطوير يحافظ على سياسة الاتصال المفتوح مع الآلاف من أعضاء مجتمع فيرج Verge، فضلًا عن دعم وتنفيذ أفكار جديدة حول شبكة فيرج.

لماذا هذا الارتفاع في العملة؟

لقد أثر ارتفاع البيتكوين في الشهر الماضي على العملات الرقمية في جميع المجالات. كما أن المستثمرين الجدد يغمرون السوق، وخاصة من خلال منصة التداول “Coinbase“، والتي تضيف حوالي 100،000 مستخدم جديد في اليوم الواحد. فقد تجاوزت في الآونة الأخيرة اليوتيوب باعتبارها التطبيق رقم 1 على متجر أبل. في حين يعود سبب النمو إلى أن العديد من المستثمرين بدأوا يفهمون النقاط الضعيفة الحالية في البيتكوين للاستثمار والتجارة. وعلى وجه الخصوص، فإن التأخر الحاصل مع أوقات المعاملات قد يرسل هؤلاء المشاركين الجدد إلى العملات الرقمية الموثوق بها للتحرك بشكل أسرع، وهو أيضًا سبب محتمل للارتفاع الأخير في كل من اللايت كوين والريبل. ومن المرجح أن تركيز عملة فيرج على الخصوصية يجذب المستثمرين – وخاصة في أوقات الاضطرابات السياسية العالمية.

 

وعلى عكس بعض العملات الأخرى التي تهتم بالخصوصية، فإن فيرج Verge تؤكد سهولة الاستخدام جنبًا إلى جنب مع تدابير الخصوصية. كما تقدم أيضًا مجموعة من المحافظ الآمنة لمستخدميها. ومن بينها محفظة “Tor” المحمولة الخاصة بنظام أندرويد. وأعلنت مؤخرًا “بروتوكول الشبح” الذي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بالانتقال بسلاسة بين دفاتر الحسابات العامة والخاصة على شبكة البلوكشين الخاصة بها.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

3
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
3 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
khaled aldoseriSALYAzizou Recent comment authors
Azizou
ضيف
Azizou

في أي منصة تداول متاحا الآن وهل لها منصة خاصة بها من أجل الشراء

SALY
ضيف
SALY

YOBIT

khaled aldoseri
ضيف
khaled aldoseri

اول شي تشتري بيتكوين ومن البيتكوين تشتري فيرج

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare