لمحة عن كيفية عمل العقود الآجلة للبيتكوين

عرب بت أعلنت مجموعة “CME”، إحدى أكبر مجموعات الصرافة في العالم الأسبوع الماضي أنها ستطلق عقود البيتكوين الآجلة في الربع الرابع من السنة. وقد أحدث هذا الإعلان الكثير من الضجة على  وول ستريت، وأثار ارتفاعًا  كبيرًا في أسعار العملة الرقمية. حيث ارتفع البيتكوين من 6،100 دولار في 30 أكتوبر (قبل يوم من الإعلان) إلى أكثر من 7000 دولار في 7 نوفمبر.

 

و تسمح العقود الآجلة للطرفين بتداول الأصل بسعر محدد في تاريخ متفق عليه في المستقبل، وهي موجودة منذ أواخر القرن التاسع عشر. وفي بعض الحالات، عندما يقوم المشتري بإبرام العقد الآجل، فإنه يمكن أن يحصل على مدفوعاته من المنتج نفسه (برميل النفط مثلًا) أو نقدًا. ويشار إلى هذه الأخيرة باسم العقود الآجلة التي تُسدد نقدًا. وسوف يتم إجراء العقود الآجلة للبيتكوين التي ستطلقها مجموعة “CME” نقدًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن العقود الآجلة على استعداد ليتم تداولها، فقد أرسلت CME هذا الأسبوع مذكرة تبين كيفية عملها. وإليك هنا ما تحتاج إلى معرفته:

 

  • يتكون كل عقد من خمسة من البيتكوين.
  • في كل علامة (الحد الأدنى للتذبذب) سيتم دفع 5 دولارات لكل واحد من البيتكوين، أي بقيمة 25 دولارًا لكل عقد. وهذا يعني أنه في كل مرة يتحرك فيها العقد بأصغر زيادة، فإن المتداول سيكسب أو يخسر 25 دولارًا لكل عقد يحتفظ به.
  • سوف يتم التداول في العقود الآجلة للبيتكوين على كل كم منصة CME Globex، و CME ClearPort، من الساعة 5 مساءًا إلى الساعة 4 مساءًا من الأحد إلى الجمعة. حيث إن ساعات التداول الطويلة تكون نموذجية للعقود الآجلة التي يتم تداولها إلكترونيًا.
  • هناك حد معين لعدد العقود وهو 1000 عقد. ففي العقود الآجلة دائمًا ما يتم تحديد العدد الذي يمكن أن يملكه شخص أو كيان واحد. وبهذا يمكن منع شخص ما من القدرة على التسبب بـ “ركن السوق”.
  • ستكون عقود البيتكوين الآجلة تملك حدًا أقصى بنسبة 20٪ للزيادة أو النقصان عن سعر التسوية السابق.
  • ستستند الأسعار على سعر البيتكوين المرجعي، أو السعر المرجعي اليومي لسعر الدولار الأمريكي للبيتكوين الواحد، اعتبارًا من الساعة 4:00 بعد الظهر بتوقيت لندن.

____ 

المصدر : Businessinsider

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare