كوريا الجنوبية تعلن عن فرض غرامات مالية على متداولي العملات الرقمية بدون هوية حقيقية

 عرب بت – أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنه سيتم تغريم المتداولين بالعملة الرقمية في حال لم يقوموا بالتداول من خلال حسابات حقيقة بدلًا من الحسابات الافتراضية. وبغض النظر عن مستويات خدماتها في منصات التداول، فقد أصدرت البنوك أوامر بتنفيذ النظام الجديد في هذا الشهر كما هو مقرر.

 

فرض غرامات مالية على متداولي العملات الرقمية

قالت السلطات المالية الكورية الجنوبية يوم الأحد أن تجار العملة الرقمية في البلاد “سيتم تغريمهم بسبب رفضهم لتحويل حساباتهم الافتراضية إلى حسابات بأسماء حقيقية“. ففي الوقت الحالي بإمكانهم إجراء عمليات تداول مجهولة عن طريق استخدام حسابات افتراضية. لذا حظرت السلطات البنوك من إصدار سندات جديدة، وكلفتها بتثبيت نظام جديد يضمن السماح للحسابات الحقيقية فقط ذات الأسماء والحسابات المطابقة في منصات تداول العملات الرقمية، بإجراء عمليات الإيداع والسحب، مضيفةً أنه:

“سوف يُسمح لمتداولي العملة الرقمية بتحويل حساباتهم الافتراضية إلى حسابات بأسماء حقيقة في غصون شهر، في حين سيتعرض كل من يرفض استخدام حسابات حقيقة لغرامات مالية”

 

 

وقد قامت كوريا الجنوبية في البداية بتطبيق نظام المعاملات المالية بالأسماء الحقيقة في 3 أغسطس 1993 مما أجبر جميع المعاملات المالية أن تتم تحت أسماء حقيقية. وحتى ذلك الوقت، كانت المعاملات المالية الكبيرة كثيرًا ما تجري بين الأطراف الخاصة تحت أسماء زائفة أو مستعارة. أما بالنسبة لقيمة الغرامة التي ستفرض على متداولي العملات الرقمية في حال انتهاك القانون، فقد أشارت Yonhap إلى أنه “في عام 1993، كانت الغرامة المفروضة على هذه الانتهاكات تصل إلى ما نسبته 60 في المئة من الأصول المالية“. وعلاوة على ذلك، نقل Chosun عن مسؤول حكومي بأن:

“في الوقت الحالي، نحن بصدد وضع خطة ضريبية على معاملات العملة الرقمية المتمركزة في قسم المحاسبة وفي حال إصدار نظام التحقق من الاسم الحقيقي، سنكون قادرين على الحصول على بيانات عن الأفراد”

 

يجب على البنوك تثبيت النظام الجديد

بدأت السلطات المالية بتفتيش 6 بنوك كورية رئيسية في بداية الأسبوع الماضي للتحقيق من التزامهم بمكافحة غسيل الأموال فيما يتعلق بخدمات الحسابات الافتراضية. وكان من المفترض أن ينتهي التفتيش في 11 يناير/ كانون الثاني، ولكن السلطات قررت تمديده إلى 16 يناير/ كانون الثاني. وبعد إعلان التمديد، أصبحت البنوك مترددة في تنفيذ نظام التأكد من الاسم الحقيقي كما هو منصوص عليه في لائحة العملة الرقمية. وكان بنك Shinhan أول من أعلن قراره بعدم تنفيذ هذا النظام الجديد، حيث أرسل البنك على الفور رسالة إلى جميع منصات التداول التي توفر خدمات الحسابات الافتراضية، وأبلغهم بقراره. ومن بين منصات التداول تلك منصة Bithumb أكبر منصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية. وعقب تحرك بنك Shinhan كان هناك العديد من البنوك الأخرى على استعداد لتقوم بتأخير تنفيذ نظام الاسم الحقيقي.

ومع ذلك، في 13 يناير، عقدت الحكومة اجتماعًا مع ممثلي البنوك الستة وطلبت منهم تنفيذ نظام الاسم الحقيقي الجديد كما هو مخطط له، بغض النظر عما إذا كانوا يقدمون خدمات التداول في المنصات أم لا. ونقلت صحيفة Hankook-Ilbo عن مسؤول مالي قوله بان:

“حتى لو كانت معاملات العملات الرقمية غير قانونية تمامًا، فإن نظام التحقق من الاسم الحقيقي يجب تنفيذه بحد ذاته وفي أعقاب تعليمات الحكومة، أفادت التقارير بأن البنوك وافقت على تنفيذ النظام الجديد كما هو مقرر”

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare