ارتفاع عمولة منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية بحوالي 85 ضعف خلال عام 2017

عرب بت – أفادت التقارير أن مشغلي منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية قد حققوا مكاسب كبيرة في المبيعات ذات العمولة في عام 2017، بأكثر من 85 ضعفاً مقارنةً بالرقم الذي حققوه في العام السابق. ووفقاً للبيانات الصادرة يوم الأحد عن سياسي من الحزب الديموقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية، نقلت “Yonhap“، أن المبيعات المتراكمة عن العمولات من بين 30 منصة تداول للعملات الرقمية؛ قد بلغت 700 مليار وون (حوالي 648 مليون دولار) في عام 2017. ويعد هذا الرقم أعلى بـ 8 مليار وون مقارنةً بعام 2016.

وقد صدرت البيانات يوم الأحد عن النائب الجمهوري بارك كوانغ-اون، وهو صحفي أمتهن السياسة وقد شغل منصب المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان. وأفادت الأنباء أن الحكومة ساعدت في جمع البيانات على أساس المبيعات بعمولة وأسعار تداول البيتكوين على مختلف منصات تداول العملات الرقمية. كما يكشف التقرير أيضاً، أن منصة “Upbit” هي الرائدة بين منصات التداول في البلاد حيث احتلت أكثر من نصف سوق العملات الرقمية التجاري بحوالي 52.9%. كما وتعد كل من منصات التداول “Bithumb”، و”Korbit”، و”Coinone”، على التوالي، أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية بعد منصة “Upbit”.

وبينما يُقال أن “Upbit” قد جمعت 194.3 مليار وون (حوالي 182 مليون دولار) كعمولة مبيعات، قُدّر أن مبيعات منصة “Bithumb” قد حققت ما قيمته 317,7 مليار وون (حوالي 297 مليون دولار). أما كلّا من منصتي؛ “Korbit” و”Coinone” فقد بلغتا 67 مليار وون (حوالي 62 مليون دولار) و78.1 مليار وون (حوالي 73 مليون دولار) على التوالي. وبهذا تعد كوريا الجنوبية  من بين أكبر أسواق العملات الرقمية  في عام 2017 على الرغم من حظرها لدعم العملات الأولية قرب نهاية أيلول / سبتمبر. وقد سرت شائعات أن كوريا ستحذو حذو الصين في إغلاق منصات تداول العملات الرقمية بعد ما تم إغلاقها في مطلع العام عقب قرار حكومة كوريا الجنوبية – بعد ثورة عامة كبيرة- بتأكيد عدم وجود أي نية لإصدار حظر شامل على تداول العملات الرقمية. فقد صرح كيم دونغ-يون وزير المالية في آواخر كانون الثاني / يناير قائلاً :

“ليست هناك أي نية لحظر أو منع العملات الرقمية في السوق الكورية الجنوبية”

ـــــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare