وزير المالية يؤكد: كوريا الجنوبية ليس لديها نية لحظر منصات تداول العملات الرقمية

 عرب بت – أكد وزير المالية الكوري الجنوبي أن الحكومة لا تخطط لحظر تداول العملات الرقمية أو منصاتها. فبعد أسابيع من الارتباك والذعر بين المستثمرين الكوريين والمتداولين ومتبني العملات الرقمية خوفاً من حظر حكومي شامل أقرب إلى الصين؛ أكد وزير المالية في البلاد اليوم أن الحكومة ليس لديها خطط لإدخال القيود على سوق العملات الرقمية. وبدلاً من ذلك، فإن التركيز الفوري للحكومة سوف يخوض في تنظيم منصات تداول العملات الرقمية، وفقاً للمسؤول. وفي بيان نقلته صحيفة “Reuters“، قال وزير المالية الكوري “كيم دونغ يون” أنه ليس هناك نية لحظر أو قمع سوق العملات الرقمية.

وبالاضافة إلى تحقيق الراحة، يضيف هذا التعليق أيضاً وضوحاً لوابل من التصريحات المتناقضة التي جاءت من قبل مسئولين حكوميين من وزارات متعددة دعموا أو عارضوا الحظر المفروض على منصات تداول العملات الرقمية الذي اقترحته وزارة العدل الكورية. كما أن رد الفعل المجتمعي ضد الحظر المقترح أدى إلى المزيد من الاهتمام من قبل المكتب التنفيذي للرئيس بشأن المسألة، مما أثار المخاوف بشأن الحظر الشامل. وقد اتبعت كوريا بشكل خاص مثال الصين في فرض حظر على قطاع العملات الرقمية، وعلى وجه التحديد عمليات دعم العملات الأولية (ICO).

وفي نفس اليوم الذي اقتُرح فيه الحظر، اضطرت وزارة العدل الكورية إلى تخفيف موقفها من اقتراح الحظر الذي من غير المحتمل أن ينجح منذ البداية. حيث وجدت وزارة العدل دعماً قليلاً من الوزارات الحكومية الأخرى بما في ذلك وزارة المالية التي رفضت تأييد حظر التداول ومنصات تداول العملات الرقمية. وفي مقابلة إذاعية أُجريت هذا الشهر، اعترض رئيس هيئة المنافسة الاقتصادية الكورية على فكرة الحظر، قائلاً انه من غير القانوني أن تنفذ الحكومة مثل هذه الاجراءات. بينما قال رئيس لجنة التجارة العادلة الكورية “كيم سانغ جو“:

“إن إيقاف منصات تداول العملات الرقمية ليس ممكناً من الناحية الواقعية. واستناداً إلى قانون التجارة الإلكترونية، لا تملك الحكومة القدرة على إغلاق منصات تداول العملات الرقمية “

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare