الصين تتجه لمراقبة و حظر تداول العملات الرقمية المركزية

 عرب بت – تواصل الصين حربها ضد العملات الرقمية مع مخططات من قبل السلطات المالية بمنع الوصول المحلي إلى منصات تداول العملة الرقمية التي تتيح التداول المركزي داخل الصين وخارجها. وبعد مرور أكثر من عام على بدء الصين بحملة القمع على نظام منصات التداول المحلية، أصبح من المفترض الآن أن يتصاعد التحقيق بشأنها. فقد نقلت Bloomberg عن مصادر أن السلطات الصينية تفكر في فرض تدابير “لمنع الوصول الداخلي إلى منصات التداول المحلية والأجنبية التي تتيح التداول المركزي“. ووفقًا للتقرير، فإنه من الجدير بالذكر أن المعاملات الصغيرة المباشرة في البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى لن يتم التحقيق فيها.

ومن خلال مصادر معلومات حول المذكرة الداخلية لاجتماع الحكومة، فقد استشهدت Reuters بأن Pan Gongsheng نائب محافظ بنك الشعب الصيني الذي حث الحكومة على فرض حظر كامل على التداول المركزي. كما تشير مذكرة من الاجتماع الذي عقد بين منظمي الإنترنت والمشرعين الآخرين في الأسبوع الماضي، إلى أن السلطات المحلية والوطنية تستهدف مراكز تداول العملة الرقمية المركزية وصناعة خدمات البيتكوين على نطاق واسع. فقد أوضح نائب المحافظ أن الأفراد والمؤسسات التي توفر خدمات التسوية والمقاصة والضمانات، بالإضافة إلى مزودي المحافظ المركزية على الانترنت هم أيضًا معرضون للحظر.

 

 

كما حث Pan منظم الانترنت في الصين على منع الوصول وفرض رقابة على المستخدمين الصينيين، الذين يستخدمون منصات تداول العملات الرقمية المحلية والأجنبية جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الهاتف المحمول التي تتيح خدمات التداول المركزية. وأضاف أن المنصات التي توفر خدمات الدفع بالعملة الرقمية يجب أن تعاقب أيضًا. في حين أعرب مدير البنك المركزي عن قلقه إزاء هروب رؤوس الأموال الصينية، ودعا السلطات إلى التحقيق في خدمات تحويل الأموال التي تساعد المواطنين على تحويل الأموال الى الخارج.

وعلاوة على ذلك، أشار Pan إلى الحملة التي قامت بها الصين مؤخرًا على معدني العملات الرقمية المحليين. ووفقًا للمذكرة، فقد قال للهيئات التنظيمية وصانعي السياسات أنه:

“لا ينبغي دعم الابتكارات المالية الزائفة التي لا علاقة لها بالاقتصاد الحقيقي”

وكما ذُكر في مطلع العام، فإن البنك المركزي الصيني يتطلع إلى تقليص عمليات التعدين المحلية الرائدة لعملة البيتكوين، وقيادتها نحو خروج منظم تمامًا. لذا بدأ المعدنون الصينيون بالفعل في البحث عن أماكن بديلة لنقل عمليات التعدين الخاصة بهم في بلدان مثل سويسرا و كندا.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare