رئيس مجلس إدارة “Starbucks”: البيتكوين ليست عملة شرعية ولكن يمكنها أن تكون عملة رقمية موثوق بها

 عرب بت – يمكن أن تشكل العملة الرقمية في يوم ما محور مستقبل غير نقدي، على الأقل وفقًاً لرئيس مجلس إدارة شركة “Starbucks” فقد أصدر “شولتز” (رئيس مجلس إدارة شركة Starbucks ) هذا التنبؤ خلال مؤتمر صحفي بعد مكاسب يوم الخميس، مؤكدًاً كما يفعل معظم المدراء التنفيذيون أن تكنولوجيا البلوكشين يمكن الاستفادة منها خارج التطبيقات المعتمدة على العملات الرقمية. وقال شولتز خلال المكالمة الجماعية التي يمكن العثور عليها على موقع شركة Starbucks:

“لا أعتقد أن البيتكوين ستكون عملة شرعية اليوم أو في المستقبل. أنا أتحدث عما يمكن أن يحدث ليس على المدى القريب، ولكن في غضون سنوات قليلة من الآن، مع تطبيقات المستهلك التي يجب أن تمتاز بالثقة والشرعية فيما يتعلق بالعملة الرقمية”

وأكد مالك “Seattle Supersonics” السابق، أن Starbucks لا تخطط لإطلاق العملة الرقمية الخاصة بها، كما فعلت كل من “Kodak” و”Burger king” في روسيا خلال الأشهر الأخيرة. وأضاف، أن زيادة اهتمام المستهلك بخيارات الدفع الرقمية تجعل من الضروري لشركات مثل Starbucks أن تتوقع سلوك المستهلك في المستقبل. حيث قال شولتز:

“أنا لا أذكر هذا الأمر لأن Starbucks تعلن عن إنشاء عملة رقمية أو أننا نستثمر في هذا الأمر، بل قمت بذكره … لأننا نفكر في مستقبل شركتنا ومستقبل سلوك المستهلك كذلك”

وتقوم Starbucks حاليًاً باختبار أول متجر غير نقدي لها والذي يقع في مدينة سياتل، في حين بدأت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم البحث في كيفية استخدام تكنولوجيا البلوكشين لإعداد عملات رقمية. ومن ناحية أخرى، على ما يبدو أن “Cryptoruble ” المقترحة من قبل روسيا بدأت بلفت الاهتمام، حيث أفادت شبكة “RT” يوم الخميس، أن المشرّع قدم مشروع القانون إلى برلمان البلاد في محاولة لتقديم العطاء القانوني للعملة الرقمية المدعومة من الدولة. وفي الوقت نفسه، نشر مسؤول في بنك الشعب الصيني هذا الأسبوع شرحاً لرؤية الحكومة بشأن العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) التي ستحل محل النقد. في حين يقال أن فنزويلا تخطط لتعليق ما هو فعليًاً عرض العملة الأولي لتوزيع عملتها النقدية “Petro” المدعمة من احتياطيات النفط، بالرغم من أن بعض المحللين يعتقدون أن هذه الادعاءات مشكوك فيها.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare