رئيس البنك المركزي الدنماركي ينصح بالبقاء بعيدًا عن عملة البيتكوين “الخطرة”

 عرب بت  حذر مدير البنك المركزي الدنماركي المستثمرين من عملة البيتكوين ونصحهم بـ “البقاء بعيدًا” عنها، حيث قارنها بشركة tulipmania  في 1600. ففي مقابلة مع إذاعة الدولة “DR” تم النشر في هذا الأسبوع، تحذير مدير البنك المركزي الدنماركي “لارس روهد” للمستثمرين من أجل التخلص من البيتكوين، واصفًا إياها بأنها “خطرة“.

 

ومن ناحية أخرى، فإن هذه الملاحظات ليست جديدة على المصرفيين المركزيين في جميع أنحاء العالم الذين رأوا العملة الرقمية اللامركزية تثبت بقوة كعملة فعلية وكمخزن للقيمة بين المتبنين ومستثمري التجزئة في جميع أنحاء العالم. فقد قارن مدير البنك المركزي جنون السوق الحالي حول العملة الرقمية الأولى في العالم مع فقاعات مالية من الماضي، قائلًا:

“أرى أن البيتكوين عبارة عن فقاعة خارجة عن السيطرة تشبه  tulipmania

. كما حث روهد المستثمرين المحتملين على الابتعاد عن سوق البيتكوين غير المنظم تمامًا والذي لا تتحمل مسؤوليته السلطات. وبدلًا من ذلك، أصر رئيس البنك المركزي على أن “المسؤولية تقع على عاتق الفرد“، مذكرًا المستثمرين بعدم تقديم أي شكوى في حال حدث خطأ ما.

 

وتأتي تصريحات روهد في غضون أيام من نشر البنك المركزي الدنماركي توقعاته تجاه العملات الرقمية للبنك المركزي. حيث وصفها البنك المركزي بأنها تشكل تهديدًا للاستقرار المالي في البلاد، مشيرًا إلى عيوب كبيرة في إدخال العملة الرقمية للبنك المركزي في الدنمارك. وفي مقتطف لتحليل البنك المركزي:

“حسب المنظور الدانمركي، فإنه ليس من الواضح ما الشيء ستساهم به العملة الرقمية للبنك المركزي بالفعل والذي لا يتم تغطيته بحلول الدفع الحالية.”

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare