الإمارات تعتزم توفير أجهزة صراف آلي لبيع البيتكوين

عرب بت – تعتزم شركة إن سي آر إطلاق أجهزة صراف آلي لعملة البيتكوين الرقمية في دولة الإمارات بالتعاون مع شركة “Coin Hub”.

ويهدف إطلاق تلك الأجهزة تمكين المستخدمين من إجراء عمليات السحب النقدي من حسابات العملة المشفرة في أجهزة الصراف الآلي.

ويتيح جهاز الصراف الآلي هذا الخيار أمام عملاء البنك لاستخدام إما بطاقة الصراف الآلي لإجراء معاملات الجهاز العادية، أو البدء بإجراء معاملة سحب نقدي دون بطاقة من حساباتهم المخصصة للعملة المعماة في شركة CoinHub.

وبمجرد التعرف والمصادقة على العميل سيكون بإمكانه رؤية تفاصيل حسابه لدى CoinHub وجميع حسابات العملة المرتبطة به.

وسيكون بإمكان العميل بعد ذلك اختيار أي من محافظه وإدخال المبلغ الذي يريد سحبه.

ويتم عرض المبلغ المطلوب على الشاشة للتأكيد، وبمجرد تأكيد العميل يتم صرف النقود ويتم خصم المبلغ من المحفظة التي اختارها العميل.

 

 

وثقافة البتكوين والتعامل معه بدأ يتزايد بالإمارات حيث أعلنت شركة “هولبورن” للأصول المالية والاستثمارية، أول أمس عن توفير دورات خاصة مستقلة في كيفية الاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، في ظل ازدياد الاهتمام العالمي بتداول عملة البيتكوين الرقمية الجديدة، وذلك لتوفرها للمستثمرين والمهتمين خلال الربع الأول من العام المقبل.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة ماج للتطوير التابعة لمجموعة “ماج” عن إتاحة الفرصة لعملائها لشراء العقارات باستخدام “عملة “وان غرام” الرقمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتسعى “البيتكوين” وغيرها من العملات الرقمية للدخول في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الشرق الأوسط، حيث لا تتوافق طبيعتها الخطرة القائمة على المضاربة مع ثقافة الاستثمار المحلية.

والعملات الرقمية، التي تحظى بشعبية واسعة، هي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة، وباستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها أمراً أشبه بالمستحيل.

 

________

المصدر : Mubasher.info

Comments are closed.