المؤسس “جيري يانغ” المشارك لشركة ياهو يؤمن في عملة البيتكوين

1

 عرب بت  يعتقد المؤسس المشارك لشركة ياهو أن العملات الرقمية سوف تلعب دورًا هامًا في مستقبل المجتمع. وفي حديثه على منتدى Fortune العالمي في الصين، قام “يانغ” المؤسس المشارك لشركة ياهو بمقارنة تقلبات البيتكوين وأسهم التكنولوجيا مع “الأيام الأولى للإنترنت”. حيث اختار رائد الإنترنت المبكر التحدث عن البيتكوين كعملة بدلًا من سرد الارتفاع في قيمتها في الوقت الذي بلغ فيه سعر البيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق وقدره 18،000 دولار. فقال لـ “CNBC“:

“البيتكوين كعملة رقمية ليست كذلك بعد، فالناس لا يستخدمونها للمعاملات وإنما يستخدمونها كأصل قابل للاستثمار”.

وأضاف”يانغ“:

“أنا شخصيًا مؤمن أن العملة الرقمية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في مجتمعنا. ليس فقط في الواجهة الأمامية للقيام بالمعاملات، ولكن أيضًا في خلفية إنشاء نظام أكثر كفاءة وأكثر قابلية للتحقق.”

 

 

كما كانت تصريحات “يانغ” حول العملات الرقمية مثل البيتكوين مماثلة لتلك التي قدمها المؤسس المشارك لشركة أبل “ستيف وزنياك” الذي يرى أن البيتكوين هي عملة رقمية “أكثر واقعية وصدقًا” من الدولار الأمريكي ومتفوقة على الذهب كمخزن للقيمة. في حين قال يانغ أيضًا:

“في الوقت الراهن، يبدو أن البيتكوين أكثر اندفاعًا بسبب ضجيج الاستثمار بها والحصول على العائدات، بدلًا من استخدامها كعملة للمعاملات”.

 

ومن ناحية أخرى، فإن آراء التقنيين حول عملة البيتكوين متناقضة بشكل ملحوظ، حيث إن رئيس بنك جي بي مورغان “جيمي ديمون” وصف البيتكوين بالعملية الاحتيالية في الآونة الأخيرة. كما قال ديمون سابقًا في عام 2015 أن البيتكوين “لا تستحق شيئًا”، في الوقت الذي كان سعر تداول البيتكوين أقل من 300 دولار. ولكن ارتفاع أسعار البيتكوين اليوم، ساعدت في رفع القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية لتتجاوز قيمة شركة جي بي مورغان التي تبلغ  317 مليار دولار.

ـــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. ابو فراس يقول

    أشكرك اختي على الاخبار ولا ننسى الاخوة المحررين
    أكاد أجزم بأن هناك حرب قادمة بين البيتكوين والعملات التقليدية وستتدخل دول للحفاظ على اقتصادها!!!
    يارب ما يكون توقعي صحيح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare