حكومة كوريا الجنوبية تسمح للمؤسسات الاستثمارية بالمشاركة في عمليات دعم العملة الأولية “ICOs”

 عرب بت  ووفقًا لتقرير صادر عن إذاعة “Chosun” الإخبارية الرئيسية في كوريا الجنوبية، فإن حكومة كوريا الجنوبية تعتزم السماح بعمليات دعم العملات الأولية “ICOs” في المستقبل القريب، مع وضع لوائح وسياسات صارمة.

 

ستكون عمليات الإكتتاب متاحة للمؤسسات الاستثمارية

كشف التقرير الحصري من “Chosun” أن كل من وزارة كوريا الجنوبية الاستراتيجية والمالية، ولجنة الخدمات المالية، ووزارة العدل، ولجنة التجارة العادلة، ولجنة الرقابة المالية، قاموا بتشكيل فرقة عمل من شأنها أن تركز على صياغة مختلف الأطر التنظيمية للشركات والمستثمرين في صناعة العملة الرقمية. على وجه التحديد، ستقوم فرقة العمل بالتحقيق بنشاط في إمكانية فرض ضرائب على مستثمري البيتكوين، وفرض سياسات أكثر صرامة لضوابط معرفة العميل (KYC) ومكافحة غسل الأموال (AML). بالإضافة إلى السماح للمؤسسات الاستثمارية بالمشاركة في عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” . حيث قال متحدث باسم فرقة العمل لـ Chosun :

“في الوقت الراهن، تفكر فرقة العمل في فرض لوائح أكثر صرامة لحماية المستثمرين والمستهلكين في سوق العملة الرقمية. وفيما يتعلق بعميات دعم العملة الأولية، فإنه من المحتمل أن تفرض الحكومة لوائح لتمكين المؤسسات الاستثمارية من الاستثمار فيها”.

 

ولكن، على المدى الطويل، أكد المتحدث أنه ليس من الممكن السماح للجميع بالاستثمار في هذه العمليات. قائلًا: “لا يمكن السماح لأي مواطن من كوريا الجنوبية بالاستثمار في عمليات الإيكو. ومع ذلك، قد تسمح الحكومة بذلك للمؤسسات الاستثمارية التي تلبي متطلبات رأس المال التي وضعتها هيئة الرقابة المالية.” ومن ناحية أخرى، وعلى الرغم من الحالة الراهنة لسوق الإيكو العالمي، والتي تتكون من العديد من المشاريع والحملات الاحتيالية، فقد اعترف المؤسس المشارك للاثيريوم “فيتاليك بوتيرين” أن عمليات دعم العملة الأولية كوسيلة للتمويل الجماعي، هي وسيلة هائلة لبدء أي شركة ناشئة أو مشروع بهدف زيادة رأس المال. في حين تقيّد الضوابط المفروضة على هذه العمليات التجار المعتمدين والمؤسسات الاستثمارية بمفهوم عمليات الإيكو والغرض منها. وبهذا يمكن أن تؤدي الضوابط المفرطة الموجهة إلى هذه العمليات إلى رفضها من قبل الشركات الناشئة والعودة إلى نظام رأس المال الاستثماري التقليدي.

 

 

حكومة كوريا الجنوبية سوف تتحرك ضمن التيار

في السابق، لم تنوي حكومة كوريا الجنوبية تنظيم صناعة العملة الرقمية، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى الاعتقاد بأن الحكومة قد قبلت واعتمدت صناعة العملة الرقمية باعتبارها سوقًا جيدة التنظيم ومشروعة. ولكن حكومة كوريا الجنوبية غيرت موقفها خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويرجع ذلك أساسًا إلى الارتفاع السريع في الطلب على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية في السوق الكورية الجنوبية. كما قال مسؤول حكومي لـ Chosun في مقابلة خاصة أن حكومة كوريا الجنوبية ستحاول خطى الحكومات الأخرى والأسواق الرائدة مثل اليابان والولايات المتحدة لتوفير نظام أفضل لكل من شركات العملة الرقمية والمستثمرين. وأوضح ذلك قائلًا:

“ليس لدى حكومة كوريا الجنوبية خيار آخر سوى اتباع الأطر التنظيمية والاتجاهات التي وضعتها الحكومات الرائدة الأخرى. وفي حين أن هناك بالتأكيد جوانب سلبية ترافق العملات الرقمية، إلا أن موقف الحكومة هو السماح بما يجب السماح به، لصالح السوق الكورية الجنوبية.”

ـــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

 

Comments are closed.