أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

تنبؤات تشير الى أن البيتكوين سوف يصل الى 100 الف دولار خلال 10 سنوات من الان

87

تنبؤ أحد المحللين الأكثر دقة بأن يبلغ سعر عملة البيتكوين أكثر من 100,000 دولار خلال 10 سنوات من الآن

قام المحلل الذي توقع في أواخر عام 2016 بشكل صحيح أن أسعار عملة البيتكوين سوف تصل إلى 2000 دولار في هذا العام، بالتوقع مرة أخرى في الوقت الراهن أن سعر عملة البيتكوين سوف يصل إلى ما يتجاوز 100,000 دولار في 10 أعوام.

حيث أفادت CCN في أوائل ديسمبر / كانون الأول من عام 2016، حين أصدرت تقريرا بعنوان “التنبؤات الفاحشة لعام 2017” من قبل بنك ساکسکو –  وهي مؤسسة استثمارية وتجارية دنماركية – حيث ورد في التقرير عددا من التنبؤات حول المخزونات والاحتياطات النقدية والسلع والبنوك في جميع أنحاء العالم. وفي ذلك التقرير، قال المحلل كاي فان بيترسن أيضا أن عملة البيتكوين سوف يرتفع سعرها إلى أكثر من 2000 دولار تحت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب. وفي 21 مايو، ضرب سعر البيتكوين 2000 دولار وواصل ارتفاعه ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليبلغ أكثر من 2,750 دولار.

والآن، فإن فان-بيترسن، الذي يصف نفسه المتشكك في البنوك المركزية (البنك الاحتياطي الفدرالي وبنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي على وجه الخصوص) و “مبتدئ في عملة البيتكوين”، يرى المزيد من المكاسب الصاعدة لعملة البيتكوين على مدى العقد المقبل. ففي محادثة مع CNBC، يرى المحلل أن الأسعار سترتفع لتبلغ 100,000 دولار في عشر سنوات، ويوضح الأسباب وراء توقعاته هذه.

أولا، يرى فان-بيترسن أن العملات المشفرة تنمو بشكل هائل في سوق التجارة العالمية في السنوات المقبلة. حيث سيبلغ حجم التداول لجميع العملات الإلكترونية المشفرة ما نسبته 10٪ من متوسط ​​حجم التداول اليومي للعملات العالمية خلال 10 سنوات من الآن.

حيث قال فان بيترسن للإعلام: “هذه ليست دعابة، فالعملات الإلكترونية الآن تتحدث عن ذلك بنفسها.”
بالإضافة إلى أنه يبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي لمقاييس تداول العملات الأجنبية أكثر من 5 تريليون دولار في الوقت الحاضر. وبهذا المقياس، يرى فان-بيترسن أن العملات المشفرة ستصل إلى 10٪ من هذا الرقم، أو 500 مليار دولار في التجارة اليومية، خلال عشر سنوات. فإذا كانت نسبة مجموع تداول عملة البيتكوين 35٪ من حصة سوق العملات الإلكترونية (التي تبلغ الآن نسبة 45٪)، فإن حجم التداول اليومي للبيتكوين يصل إلى 175 مليار دولار.

كما يرى المحلل أيضا أن القيمة السوقية لعملة البيتكوين سيتضاعف عشر مرات من متوسط ​​حجم التداول اليومي خلال عشر سنوات، وهذا من شأنه أن يرفع القيمة السوقية للعملات الإلكترونية لتصل إلى 1.75 تريليون دولار. فقم بتقسيم هذا الرقم على ما يقدر ب 17 مليون عملة بيتكوين خلال فترة عرض 10 سنوات، فستجد أن كل عملة بيتكوين في التداول ستبلغ قيمتها 100,000 دولار.

ويتوقع فان-بيترسن أن عملة البيتكوين ستكون واحدة من اثنين أو ثلاثة عملات إلكترونية رئيسية التي سوف تهيمن في السنوات المقبلة. وأضاف أيضا “السبب هو ميزة المحرك الأول، والحجم والأفكار الرائدة”.

وفي حين أن توقعات المحلل متفائلة بلا شك -حيث إنها تمثل ارتفاعا بما نسبته 4500٪ من أسعار عملة البيتكوين الحالية – إلا أنها تعتبر أقل تفاؤلا مقارنة مع توقعات مدير باي بال ومدير البيتكوين التنفيذي “وينسيس كاساريس”. حيث توقع كاساريس قبل أسبوع، وهو من أوائل رجال الأعمال التكنولوجية كما أنه الآن الرئيس التنفيذي في محفظة بيتكوين Xapo، أن عملة البيتكوين ستصل إلى 1 مليون دولار خلال 5-10 سنوات من الآن يمكنك قراءة الخبر من هنا.