أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

توقعات بارتفاع سعر البيتكوين الى مليون دولار خلال 5-10 سنوات

636

 

عرب بت – قام ويسينس كاساريس، الرئيس التنفيذي لمحفظة البيتكوين Xapo وعضو مجلس إدارة في باي بال، بتقديم توقعات مقنعة بخصوص قيمة عملة البيتكوين على مدى العقد المقبل. حيث تحدث في مؤتمر التوافق لعام 2017 في نيويورك. وقام بإلقاء كلمته في عشاء نظمته بيتكوين وبلوكشين المجموعة المؤيدة لمركز العملات، فكانت كلمته كضربة صاعقة.

وبما أنه لم يتم حضور العشاء، ولم يتم العثور على أي فيديو للحديث، فقد تم أخذ بعض المقتطفات المشتتة من حديثه التي نشرت على الانترنت. فقد سلط الضوء على عملة البيتكوين، حيث رأى كاساريس أن “الإنترنت ليس لديه عملة وأنه بحاجة ماسة لواحدة”، لافتا الانتباه إلى العملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم.

 

وقال أيضا للجمهور: ” [سيكون] الخطأ الأكبر هو شراء المزيد من عملة البيتكوين أكثر مما تستطيع أن تخسر. لكن الخطأ الأكبر[أيضا] هو عدم امتلاك أي من عملة البيتكوين. ”

وأضاف كاساريس مغريا المستثمرين في العملات الإلكترونية المشفرة قائلا: “ضع ما نسبته 1٪ من صافي دخلك لعملة البيتكوين وقم بنسيانها لمدة 10 أعوام”.

كما شمل خطابه أيضا التنبؤ للعملة المشفرة، بأن واحدة من عملة البيتكوين سوف تصل قيمتها إلى 1 مليون دولار قبل السنوات العشر المقبلة.

طالما كان كاساريس رائدا في أعمال التكنولوجيا. فقد كان كمؤسس أول لمزود خدمة الإنترنت في الأرجنتين، بالإضافة إلى أنه أيضا من بين الأوائل المروجين لعملة البيتكوين. كما قام بإطلاق بنك التجزئة في البرازيل قبل إطلاقه مؤخرا لمحفظة البيتكوين Xapo. وفي أوائل عام 2016، انضم كاساريس إلى مجلس إدارة باي بال، حيث تم وصفه بأنه “رائد الجيل القادم لطرق الدفع وأفكار تشفير العملات”.

ومع ذلك، فإن توقعات كاساريس أثارت جدلا بين أكثر التوقعات صعودا لأسعار عملة البيتكوين حتى الآن. كما توقع قبله كل من ممول السناب شات جيريمي ليو والرئيس التنفيذي لبلوكشين بيتر سميث أن أسعار عملة البيتكوين ستصل إلى 500،000 دولار بحلول عام 2030.

ما يمكننا فعله في الوقت الراهن هو انتظار الوقت المناسب لمعرفة أي التوقعات ستكون صحيحة حينها. فقد كانت إحدى التوقعات في وقت متأخر من عام 2016 والتي أثبتت صحتها بالفعل، هي توقعات بنك الاستثمار الدنماركي Saxo بارتفاع أسعار عملة البيتكوين بنسبة 165٪ (حيث كانت قيمة تداول البيتكوين حوالي 750 $ في ذلك الوقت)، فتجاوزت قيمتها 2000 دولار في عام 2017. وما زالت أسعار عملة البيتكوين بارتفاع متزايد، فحتى هذه اللحظة تجاوز سعرها 2,200 دولار وسيستمر بالتزايد حتى أثناء نشر هذا المقال.