تجاهل البنوك البريطانيه للشركات و الذين يتعاملون بالبيتكوين

عرب بت – Arabbit تجبر الشركات التي تتعامل مع العملات الرقمية في “بريطانيا” إلى فتح حسابات مصرفية في أماكن أخرى خارج المملكة المتحدة (UK)، وذلك بسبب مواصلة البنوك “البريطانية” بتجاهلها. فقد ارتفع اهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية في هذا العام تزامنًا مع ارتفاع سعر البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ “6200” دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للعملة إلى “102.8” مليار دولار. و على الرغم من أن هذه البنوك التقليدية لا تزال تُضعف هذا السوق. كما ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن هناك مخاوف من هذه العملات الرقمية باعتبارها مرتبطة بـ(المجرمين و المحتالين). ونتيجة لذلك، فإن شركات العملات الرقمية تتحول إلى “بولندا” و “بلغاريا” و “جبل طارق – Gibraltar” لفتح الحسابات المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك أوضح “جيمس جودفري”، رئيس أسواق رأس المال في “BlockEx” – منصة لتداول الأصول الرقمية بما في ذلك العملات الرقمية، أن بنك التجزئة في المملكة المتحدة “Metro Bank” أغلق حسابه في المملكة المتحدة، مما أجبره على الاعتماد على المقرض البلغاري.

حيث قال:

“لن يقبل أحد أن يعطينا حسابًا مصرفيًا في المملكة المتحدة.”

 

كما أضاف “جودفري” أن الشركة تدرس الانتقال إلى بلد أكثر ترحيبًا مثل “تورونتو”. بينما قال “مايكل هدسون” الرئيس التنفيذي لشركة “Bitstocks” للاستثمار في البيتكوين:

“من المستحيل تقريبًا الحصول على حساب مصرفي في المملكة المتحدة. لذلك قمنا بفتح حسابات مصرفية في جبل طارق وبولندا – الدولتين الأكثر استقرارًا.”

 

ونتيجة لذلك، هناك مخاوف بشأن ما إذا كان هذا سيؤثر على منافسة المملكة المتحدة في الفضاء التقني. حيث تعتقد هيئة “السلوك المالي” في المملكة المتحدة (FCA) أنها ستضع حواجز في الطريق وتعيق الدخول إلى هذا المجال. ومع ذلك، بالنسبة لكثير من البنوك في “المملكة المتحدة” فإن حقيقة العملات الرقمية، هي أنها يتم استخدامها على شبكة الإنترنت المظلمة – dark web التي تثير المخاوف. بالإضافة إلى عدم وجود طريقة لمعرفة من هو بالضبط وراء هذه المعاملات، مما يثير الخوف لديهم من إمكانية استخدامها من قبل المجرمين لتجارة السلع غير المشروعة.

فقد قال أحد مدراء بنك المملكة المتحدة:

“لا يمكن معرفة من الذي يقوم بإرسال واستقبال هذه الأموال. وفي حال ذهبت هذه العملات الرقمية إلى إيران، وكنا نحن مشاركين بهذا، فسيتم رفض ذلك بشكل قاطع.”

 

ومن ناحية أخرى، فإنه لا يوجد نظام لتنظيم للعملات الرقمية قائم حتى الآن ، كما لم تقم السلطة المصرفية الأوروبية بعد بتحديث توجيهاتها بشأن هذه المسألة. ومن المثير للاهتمام، ما قاله “ماريو دراغي”، رئيس البنك المركزي الأوروبي (ECB) مؤخرًا في أن البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لم تنضج بعد بما يكفي لتنظيمها.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare