انخفاض سعر البيتكوين بالقرب من 12.600 دولار وسط مخاوف لحظر التداول في كوريا الجنوبية

 عرب بت  انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى أسعاره في عام 2018 يوم الخميس بعد أن اقترح وزير العدل في كوريا الجنوبية إغلاقًا كاملًا لجميع منصات تداول العملات الرقمية في البلاد. وفي مؤتمر صحفي اليوم ذكر وزير العدل الكوري الجنوبي Park Sang-ki في أقوال نشرتها صحيفة Yonhap المحلية:

“تقوم الوزارة بإعداد التشريعات التي تحظر أي معاملات تعتمد على العملة الرقمية في قاعة التداول. حيث نرى أن لدينا مخاوف جدية بشأن العملة الافتراضية، لذا سيكون الإغلاق أحد الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها “

وقد تم اقتراح هذا الحظر المتشدد على سوق تداول العملات الرقمية بأكملها لأول مرة من قبل وزارة العدل قبل شهر تقريبًا. حيث قال مسؤول في الصحافة لوكالة Reuters أن هناك “نقاشًا كافيًا” بين الوكالات الحكومية بما في ذلك وزارة المالية وغيرها من الجهات التنظيمية المالية بشأن اقتراح الحظر الشامل. نظرًا إلى أن كوريا الجنوبية هي من بين أكبر أسواق العملة الرقمية في العالم، وخاصة بالنسبة للعملات الرئيسية مثل البيتكوين، الاثيريوم، الريبل، والبيتكوين كاش.

 

وعلى الصعيد المحلي، فقد تلقت الأسعار ضربة موجعة، مع انخفاض كل من الريبل بنسبة تصل إلى 25٪ و البيتكوين بنسبة 17.5٪. ومع هذا، تبقى الأسعار تزيد بما نسبته 30٪ بالمقارنة مع الأسواق الرئيسية الأخرى، التي شهدت انخفاضًا أيضًا. وبعد ارتفاع الببيتكوين بالقرب من سعر 15.000 دولار على منصة التداول Bitfinex في مطلع يوم الخميس، انخفض السعر مرة أخرى إلى 12.639 دولار – وهو أدنى قيمة للعملة الرقمية في عام 2018.

ـــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare