انخفاض رسوم البيتكوين وسط زيادة اعتماد تحديث Segwit 

 عرب بت – لقد كانت رسوم المعاملات على شبكة البيتكوين أمرًا مثيرًا للجدل في مجتمع البيتكوين، ووصلت أشدها في عام 2017. ولكن مع فجر عام جديد، بدأت البيتكوين عامها بانخفاض في رسوم الشبكة على خلفية الزيادة في اعتماد تحديث Segwit  .

 

انخفاض الرسوم من ذروتها في ديسمبر/ كانون الأول

بعد انتهاء الربع الأخير من عام 2017، بدأت رسوم المعاملات على شبكة البيتكوين بالانخفاض أخيرًا. حيث يُشير موقع   Bitcoinfees.info إلى متوسط رسم ​​قدره 15.79 دولار لتعدين الصفقة ضمن الكتل الستة التالية، مع الارتفاع تدريجيًا إلى 16.54 دولار للكتل الثلاثة التالية و 17.29 دولار للكتلة التالية. في حين كان متوسط ​​رسوم السحب من منصات التداول مثل Bitfinex  هذا الأسبوع أقرب إلى 14 دولارًا. وتعد الرسوم بقدر 14- 16 دولار أفضل بكثير من مقدار الرسوم في شهر ديسمبر والتي بلغت 30 دولارًا. ويضع موقع Estimatefee.com الآن متوسطًا بمقدار ​​358 ساتوشي/ بايت لنقل المعاملة داخل الكتل الستة التالية. ويذكر أيضًا أن عدد المعاملات التي تنتظر التأكيد الآن أقل من 90 ألف معاملة، والتي بلغت ذروتها عندما كانت أكثر من 115 ألف يوم 30 ديسمبر.

 

اعتماد تحديث Segwit من قبل المزيد من محافظ البيتكوين

أضافت كل من Localbitcoins.com و BTC.com  دعم تحديث Segwit  خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى محافظهم. حيث كتبت منصة تجمع التعدين ومحفظة البيتكوين BTC.com قائلة :

“كمستخدم لمحفظة BTC.com، سوف تشهد انخفاضًا في رسوم المعاملات وزيادة في سرعتها عند إرسال البيتكوين إلى عنوان آخر”

وتم إضافة هذه الوظيفة الآن إلى كل من المحافظ المحمولة والمكتبية على حد سواء.

وقامت أيضًا منصة التداول الند للند “Peer-to-peer” والمحفظة على الانترنت Localbitcoins.com بالسير على نفس الخطى. حيث يُستخدم هذا الموقع على نطاق واسع في بلدان متنوعة مثل الجمهورية الدومينيكية وبولندا، كما بلغ حجم التداول الأسبوعي القياسي فيه حوالي 140 مليون دولار في الولايات المتحدة. ولكن من ناحية أخرى، سيستغرق اعتماد Segwit  من قبل مزودي المحافظ بعض الوقت، للتطبيق والتأثير على متوسط  رسوم البيتكوين ​عبر الشبكة. وحتى الآن تبلغ نسبة الاعتماد حوالي 11٪ فقط، مما يدل على أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل الوصول إلى الاعتماد العالمي لهذه التكنولوجيا. وكما هو الحال دائمًا، أعظم المتخلفين عن تحديث Segwit   هي منصة  Coinbase، والتي لم تضع بعد خططًا لإدخال هذه التكنولوجيا. وعلى ما يبدو، فإن الرئيس التنفيذي Brian Armstrong أكثر اهتمامًا بتجربة تطبيقات المتصفحات اللامركزية من الاثيريوم، مما يثير غضب العديد من مستخدمي Coinbase.

 

هل سيكون عام 2018 العام الذي يمتاز بانخفاض الرسوم؟

من المرجح أن تظل رسوم البيتكوين أمرًا مثيرًا للجدل طوال عام 2018 مع تكثيف الجهود بخفض متوسط ​​تكلفة التعامل بالعملة اللامركزية. ومع الاختبار الناجح لشبكة “Lightning Network” بشكل مباشر، فإن هناك آمالًا في أن يتم تقديم حل للتحجيم خارج السلسلة في وقت أقرب مما كان متوقعًا في البداية، والذي من شأنه أن يجلب معه احتمالًا بانخفاض الرسوم لجميع العملات. فقد دفع ارتفاع تكلفة إرسال البيتكوين الكثيرين للبحث عن بدائل، إما البيتكوين كاش التي تمتاز برسوم منخفضة، أو عملة رقمية أخرى بحيث يمكن إرسالها بأقل من سنت في كثير من الحالات. ففي الأيام الأولى للبيتكوين، عندما كانت الكتل فارغة، كان من السهل إكمال المعاملات منخفضة التكلفة. ففي أسواق العملات الرقمية لا يوجد استثناءات بشأن قانون Metcalfe والذي ينص على أن جميع العملات البديلة التي بدأت بالاقتراب من حجم شبكة البيتكوين، سوف تستسلم في نهاية المطاف لنفس المشكلة. فالعدد المتزايد من المستخدمين الذين يحاولون استخدام المصدر يمكن أن يعالج عدد محدودًا فقط من المعاملات في الثانية الواحدة.

وفي الحديث عن القوانين، استشهد مفكر البيتكوين البارز  “Tuur Demeester” بقانون Kleiber الذي يحكم حجم أكبر المدن في العالم. وبتطبيقه على العملات الرقمية ، قال من خلال تغريدة على التويتر:

“إذا كانت “مدينة البيتكوين” لا تزال أكبر المدن بين العملات الرقمية الأخرى، فإن قانون Kleiber يقترح أنه على المدى الطويل، سيكون النظام الخاص بها هو المكان الذي يتم تخصيص الموارد فيه بطريقة أكثر كفاءة”

وفي النهاية ، فإن الرسوم وأوقات المعاملات لا تزال أكثر مما يجب، ولكن في حال تطيق قانون Kleiber، فالأمر مجرد مسألة وقت حتى تصبح البيتكوين مثال المدينة النموذجية.

ـــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare