حكومة الولايات المتحدة تعتزم بيع ما قيمته 10 مليون دولار من البيتكوين والبيتكوين كاش المُصادرة

عرب بت  تعتزم الحكومة الأمريكية بيع البيتكوين المصادرة التي تم ضبطها خلال قضية مخدر الأفيون والتي تبلغ قيمتها حاليًا 10 ملايين دولار، وذلك في أعقاب الارتفاع الأخير في الأسعار. حيث يعمل مكتب المدعي العام في ولاية يوتا الآن بسرعة لبيع 513.1490393 بيتكوين، والتي تبلغ قيمتها حوالي 8.7 مليون دولار بالأسعار الحالية، وفقًا لمؤشر أسعار البيتكوين CoinDesk. كما سيتم بيع عدد متساو تقريبًا من البيتكوين كاش (512.9274588)، بقيمة تبلغ نحو 949،000 دولار. ووفقًا لأمر المحكمة:

“لقد تم تحويل البيتكوين والبيتكوين كاش إلى محفظة حكومية، وبسبب سوق العملات الرقمية المتقلبة، فإن هناك مخاطر بفقدان قيمة هذه العملات خلال فترة انتظار إجراءات المُصادرة. ولهذه الأسباب، تسعى الولايات المتحدة إلى بيع تمهيدي.”

 

وقالت تعليمات المحكمة أيضًا أن العملات الرقمية سيتم بيعها وتحويلها إلى الدولار الأمريكي باستخدام واحدة أو أكثر من منصات تداول العملات الرقمية التجارية، في خطوة لحمايتها ضد الفقدان أو الاحتيال. كما سيتم إيداع عائدات البيع في حساب مصادرة صندوق الخزانة. ووفقًا لوثائق المحكمة، وافق قاضي المقاطعة الأمريكية “ديل كيمبل” على بيع العملات الرقمية المُصادرة في 12 ديسمبر بعد أن قدم مدعي القضية طلبًا لبيعها في نفس اليوم.

 

وتشمل القضية رجلًا يدعى هارون شامو، اتهم بتشغيل حلقة المخدرات من المواد الأفيونية بقيمة مليارات الدولارات في مدينة سولت لايك في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016. كما اتهم شامو وشريكه المزعوم “درو كراندال”، ببيع عقاقير طبية وهمية في سوق الانترنت المظلم . ووفقًا لتقرير آخر، فقد كانت مكاسب البيتكوين التي تم ضبطها تبلغ أقل من 500،000 دولار عندما تم القبض على شامو.

 

وفي عام 2015، عقدت الحكومة الأمريكية العديد من المزادات لبيع البيتكوين التي تم الحصول عليها من خلال تحقيقها في سوق “Silk Road“. وفي سبتمبر، حصلت الحكومة أخيرًا على حيازة عائدات تلك المزادات بعد معركة قانونية طويلة مع مشغل سوق “Silk Road” المدان “روس أولبريشت“، والذي سعى لإستعادة حيازة الأموال. بالإضافة إلى ذلك سعت الحكومة الكورية الجنوبية أيضًا في يونيو إلى مزاد لبيع 216 بيتكوين تم مصادرتها خلال التحقيق الجنائي عام 2016.

ـــــــــــ
المصدر:  Coindesk

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare