أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتفوق بقيمتها الحالية على أمازون

عرب بت – تجاوزت القيمة السوقية لسوق العملة الرقمية 600 مليار دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما جعلها تفوق قيمة شركة التجارة الإلكترونية أمازون. فقد ساعد إدخال عقود البيتكوين الآجلة على البورصات الأمريكية المنظمة “CBOE” و “CME“، كما كان متوقعًا، على تحقيق مسيرة شاملة في السوق حتى في الوقت الذي تم فيه تداول المنتجات الآجلة بشكل طفيف مقارنة بالنظام العالمي للعملة الرقمية. وفي الأسبوع الماضي، ارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية إلى 440 مليار دولار بعد أن أطلقت “CBOE” العقود الآجلة للبيتكوين الأولى المنظمة. حيث مثل ذلك مكسبًا لمدة سبعة أيام قدره 100 مليار دولار – وهو إنجاز مثير للدهشة – ولكن سرعة الارتفاع في هذا الأسبوع كانت أكبر.

 

ومنذ يوم الاثنين الماضي، ارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية بمقدار 160 مليار دولار، أو 36 في المئة، لتصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق وتتجاوز 600 مليار دولار. وعلى الرغم من أن البيتكوين قادت المسيرة لجزء كبير من الأسبوع، إلا أن العملات البديلة قامت بنقل القيمة السوقية للسوق إلى عتبة تاريخية جديدة. فاعتبارًا من صباح يوم الاثنين، كان هناك 29 عملة رقمية مع قيمة سوقية فردية لكل منهم تتجاوز المليار دولار؛ حيث لم يكن في 1 يناير سوى عملة واحدة فقط.

 

 

العملات الرقمية تتجاوز أمازون من حيث القيمة

إن قيمة نظام العملات الرقمية في الوقت الحالي أكثر من قيمة أمازون. وعلى غرار العملات الرقمية، فقد شهدت عملاقة التكنولوجيا التي تبلغ قيمتها 568 مليار دولار ارتفاعًا ملحوظا من عام لآخر. وعلى الرغم من تقدمها بنسبة 60%، إلا أنه تم تجاوز ذلك نتيجة الانفجار الذي بلغت نسبته 3،400%  في القيمة السوقية للعملة الرقمية. ولكن من ناحية أخرى، فإن أمازون هي شركة واحدة فقط، بينما تمثل العملات الرقمية فئة الأصول بأكملها. وفي حين أن العملة الرقمية – البيتكوين على وجه الخصوص – لا تزال تمثل نسبة صغيرة جدًا من المعروض النقدي العالمي، إلا أن وضعها الاقتصادي تضخم بسرعة. حيث إن البيتكوين حاليًا هي في المرتبة 14 من العملات الأكثر قيمة في العالم، بينما تقع في المرتبة 11 عند قياس ذلك من ناحية الملاحظات في التداول والودائع المصرفية، والعملات الرقمية ككل.

 

وفي حال استمر السوق بالارتفاع هكذا، فإنه ليس غريبًا أن تصل القيمة السوقية للسوق ككل 1 تريليون دولار. وبهذا تكون قد تفوقت على شركة أبل التي تبلغ قيمتها 893 مليار دولار، الشركة الأكثر قيمة في العالم.

_____

المصدر : CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت