كيفية استخدام موقع CEX.io لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام بطاقة الفيزا والماستركارد

عرب بت  سيتم في هذا الدليل شرح كيفية شراء البيتكوين بسهولة باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقات الصراف الآلي الخاصة بك في واحدة من منصات تداول البيتكوين، والتي تقدم الآن تداول عدة عملات أخرى. فقد أضافت منصة CEX.io وسيلة للحصول على البيتكوين الخاص بك مباشرة باستخدام حسابك المصرفي (الفيزا كارد والماستر كارد)  والعملة المحلية.  وبالرغم من أن هناك عدد من الخيارات في السوق والتي تسمى بالفعل بطاقات السحب الآلي للبيتكوين المدفوعة مسبقًا، إلا أنها تتطلب دفع رسوم عند السحب من أجهزة الصراف الآلي أو استخدام البطاقة في المتجر. ولكن منصة CEX.io لا يوجد لديها رسوم، كما أنها في الواقع تمكنك من ربط البطاقة المصرفية الخاصة بك، وبهذا سيكون بإمكانك إيداع المبلغ بعملتك الرسمية الذي ستستخدمه في شراء البيتكوين أو أي من العملات الأخرى. كما يمكنك سحب البيتكوين الخاص بك لأحد العملات الرسمية المتوفرة.

 

الخطوة الأولى لسحب البيتكوين هو التأكد من مزامنة بطاقتك مع نظام CEX.io، وذلك للتأكد من توافقها مع القوانین المحلیة لغسل الأموال. وهو الجزء الأكثر إزعاجًا من العملية ولكن تستحق القيام بها للفوائد المستقبلية التي ستكسبها من كونك قادرًا على الحصول بسهولة على البيتكوين الخاص بك عن طريق بطاقة السحب الآلي الخاصة بك والعودة إلى CEX.io للتداول أيضًا.

 

تقديم المعلومات التي تخص بطاقتك:

 

الخطوة 1: معلومات البطاقة

تحتاج إلى الذهاب إلى إدارة بطاقة “Card manager” الموجودة في أعلى القائمة اليمنى من واجهة منصة CEX.io. ثم تحتاج إلى إدخال تفاصيل بطاقتك – وهذا يشمل هذا اسمك ورقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية. ومن ثم يجب التحقق من صحة المعلومات التي قدمتها.

 

 

 

الخطوة 2: صورة السلفي

تحتاج إلى تقديم صورتين، الأولى هي صورتك مع البطاقة المصرفية، والثانية هي صورة البطاقة المصرفية مع بطاقة الهوية الخاصة بك. وعند التقاط الصور من المهم ألا ترتدي أي شيء يحجب وجهك. وبهذا هذا يمكن لمنصة CEX.io التحقق من أن بطاقتك تنتمي لك، حتى لا تقع بمشاكل مع المنظمين! لذا قم بتقديم الصور المطلوبة، بحيث تكون تلك الصور ذات جودة ممتازة، ولا تنسى أيضًا أن تنظر بشكل مباشر إلى الكاميرا.


الخطوة 3: رمز الأمان CVV

كل ما عليك القيام به هو إدخال رمز CVV الخاص بك الموجود على البطاقة المصرفية – ثلاثة أرقام على الجزء الخلفي من بطاقتك.

الخطوة 4: التحقق من الرسوم

الخطوة الأخيرة هي قيام منصة CEX.io باقتطاع مبلغ صغير من بطاقتك. وسيظهر لك المكان الذي تقوم بتحديد المبلغ من خلاله -مثلًا 0.20 سنتًا- ومن ثم تقوم المنصة برده إليك.

والآن بعد أن قمت بتقديم كل ما هو مطلوب من المعلومات ل CEX.io، فأنت الآن قادر على الإيداع و السحب من المنصة. على الرغم من أنك قد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت إلى حين يقوم قسم الامتثال الخاص بهم بالتحقق من شخصيتك ومطابقة المعلومات الخاصة بك.

 

 

إيداع العملة المحلية إلى حساب CEX.io الخاص بك للبدء بالتداول

بعد القيام بربط بطاقتك المصرفية مع حسابك على المنصة، فأنت قادر على شراء البيتكوين الخاص بك بنقرة زر واحدة. مع رسوم أعلى من المعتاد بنسبة 3.9٪ ورسوم إضافية بقيمة 0.25 دولار، ولكنك ستدفع هذا مقابل السهولة والأمان في عملية الشراء. كما يمكن استخدام أي من بطاقات فيزا أو ماستركارد الصادرة من أي دولة.

 

الخطوة 1: اذهب إلى قسم المحافظ “Wallets” في القائمة العليا وانقر على الودائع “Deposit”

 

 

الخطوة 2: حدد نوع الإيداع، والبطاقة التي تريد أن تستخدمها والمبلغ الذي تريد إيداعه في المنصة بالدولار.

 

 

الخطوة 3: انقر على زر الإيداع “Deposit”.

الخطوة 4: بعد أن يتم إيداع المبلغ، ستكون قادرًا على شراء البيتكوين مباشرةً. فيمكنك الذهاب إلى زر شراء/ بيع “Buy/Sell” في القائمة العليا – حيث يمكنك الشراء من هنا بسعر ثابت بضغطة زر  واحدة. ولكن بدلًا من هذا يمكنك الذهاب إلى خيار التداول “Trading” في القائمة العليا والبدء في وضع أوامر في النظام للحصول على سعر أفضل!

 

 

بيع البيتكوين وارسال الاموال الى بطاقتك

إذا كنت تحتفظ بالبيتكوين على CEX.io وتريد استخدامها في أحد المتاجر، فإن الخطوة الأولى هي تحويلها إلى العملة المحلية الخاصة بك – يمكنك القيام بذلك عن طريق التحويل بين زوج العملات BTC/USD –  وذلك عن طريق الذهاب إلى واجهة التداول “Trading”
وفي حال كان البيتكوين الخاصة بك مخزنة في محفظة أخرى مثل Blockchain.io فإنه يمكنك نقلها إلى حسابك على منصة CEX.io ومن ثم تحويلها إلى العملة المحلية التي تختارها. وما إن قمت بتحويل البيتكوين إلى الدولار أو اليورو مثلًا، فأنت على استعداد لمتابعة باقي الخطوات.

 

الخطوة 1: انتقل إلى قسم المحفظة “Wallet” في القائمة العليا.

 

الخطوة 2: اختر الرصيد الذي ترغب السحب منه ونوع السحب سواء كان فيزا أو ماستركارد.

 

الخطوة 3: اكتب في الجهة اليمنى المبلغ الذي ترغب بسحبه، وحدد البطاقة التي تريد استخدامها.

 

الخطوة 4: انقر على زر السحب “Withdrawal”.

 

الخطوة 5: أدخل رمز 2FA (عامل التوثيق الثنائي) الذي تم إرساله إلى الهاتف الخاص بك في المربع.

 

والآن، تهانينا يجب أن تكون الأموال في حسابك في أسرع وقت ممكن وعادةً تأخد من 3-6 أيام عمل يعتمد على سرعة البنك في معالجة العمليات.

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

22 تعليقات على "كيفية استخدام موقع CEX.io لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام بطاقة الفيزا والماستركارد"

avatar
عبدالله العنزي
ضيف

من واقع تجربة
cex.io موقع سهل التسجيل كما المقالة
ولكن تحويل وسحب المال عن طريق الفيزا تم تعقيدة من ااسبوعين
كان الايداع بنسبة 3% والسحب 3 دولار مهما كان المبلغ وكان جيد وقد جربت السحب مرات عدة خلال 3 ايام يكون المبلغ بحسابك

الان لايقبل الايداع ولم استطع الا عن طريق شراء بيتكوين من موقع paybis ثم تحويلها الى المحفظة والمضاربة بها او بالريبل وهذا ما اعمله دائما

الشاهد المواقع اغلبها معقد او تعقد مع الضغط

اي سؤال حاضر…

znzn
ضيف

ارجوا الافادة عن كيفية سحب الدولار المودعة من بطاقة فيزا في الموقع والان عند السحب لاتتوفر امكانية السحب علما ان حسابي مفعل لديهم وان في السعودية وماهي الطريقة لتحويل الدولارات الموجوده لديهم لحسابي في السعودية وشكرا

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare