قيمة سوق العملات الرقمية تتعافى لتبلغ أكثر من 500 مليار دولار، مع تجاوز البيتكوين حاجز الـ11 ألف دولار

عرب بت – عقب بداية منخفضة نسبياً لهذا الشهر في سوق العملات الرقمية، وصلت القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات الرقمية وفقاً لـ “CoinMarketCap“، إلى نحو 500 مليار دولار.

وفي الساعات الـ24 الماضية، شهدت البيتكوين ارتفاعاً في أسعارها بنحو 9% لترتفع من 10,030 دولار إلى 10,850 دولار، حيث سجلت العملة الرقمية الرئيسية أرباحاً هائلة في الأسابيع القليلة الماضية. كما أظهرت البيتكوين علامات كبرى للإنتعاش عندما أصبح حجم تداولها أقوى في الساعات الـ24 الماضية. وقال العديد من المحللين أن العملة سوف تواصل زخمها نحو نطاق الـ 13,000 دولار إذا ما تمكن سعرها من تجاوز حاجز الـ11,500 دولار.

ومن بين العملات الرقمية العشرة الأفضل المدرجة على “CoinMarketCap”، كانت هناك عملة اللايت كوين فقط التي سجلت حجم تداول منخفض بنحو 3%. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، اختبرت اللايت كوين ارتفاعاً سعرياً عقب الإعلان عن تدشين خدمة دفع “LTC Fiat“. حيث تم تداولها عند سعر 227 دولار. وربما يكون تعافي البيتكوين الجيد في الأيام القليلة الماضية يعود إلى الارتفاع المتتالي للطلب عليها في سوق كوريا الجنوبية، مما تسبب بارتفاع في حجم تداولها بنحو 2% إلى 3% كنسبة استثنائية بعد اختبارها تراجعاً كبيراً كنتيجة لتوقعات فرض حكومة كوريا الجنوبية حظراً تاماً على العملات الرقمية.

في حين اتبعت الإثيريوم والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى، اتجاه الانتعاش الذي مرت به البيتكوين في الأسبوع الماضي. لذا تمكنت بعض العملات الرقمية مثل عملة “NEO“، من التفوق على أداء البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما كافحت غالبية العملات الرقمية الأخرى لتسير على خطى البيتكوين من حيث الأداء.

ـــــــــــ
المصدر: Bitzamp.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare