بنوك كوريا الجنوبية تراجعت عن قرارها بشأن حظر حسابات العملات الرقمية

0

عرب بت – تراجعت بنوك كوريا الجنوبية عن قراراتها لوقف خدمة حسابات العملات الرقمية مع احتجاج مستثمري العملات الرقمية وإعادة الحكومة مناقشة سياستها. وقد تم اخبار البنوك الكبرى الستة في البلاد بأنها يجب أن تتبع الخطة الأصلية و تثبّت النظام الذي من شأنه إنهاء التداول المجهول للعملات الرقمية حيث أن بنوك كوريا الجنوبية قامت بالتعديل على قراراتها لوقف خدمة حسابات العملات الرقمية.

كانت الخطة الأصلية تتمثل في توقف البنوك عن إصدار حسابات افتراضية وتثبيت نظام تحديد الأسماء الجديد الذي أصدرته الحكومة. في هذه الحالة، لن يصدروا سوى حسابات للأسماء الحقيقية. ومن المتوقع ان يطبّق هذا النظام الجديد فى 20 كانون الثاني/ يناير. حيث ورد في بيان صحفي:

“دفع المنظم المالي في البلاد المصارف إلى وقف فتح حسابات جديدة إلى أن تحدد طريقة للتحقق من أن الحسابات التي تحمل الاسم الحقيقي للعميل، لمنع غسل الأموال

بدأت الهيئات التنظيمية الاسبوع الماضى بتفقد البنوك الكبرى الستة فى البلاد لضمان الوفاء بالتزاماتها الخاصة بمكافحة غسيل الاموال فيما يتعلق بخدمات الحساب الرقمية في حين أن عمليات التفتيش لن تنتهي حتى 16 كانون الثاني/يناير، فقررت بعض البنوك الانسحاب من خدمة حسابات العملات الرقمية “بسبب الضغط الكبير من السلطات المالية” وانتقادات بأن “البنوك تدعم معاملات العملات الرقمية“.

 

 

ذكرت لجنة الخدمات المالية الكورية وفقا لما ذكرته صحيفة Korea Joongang Daily أن المنظمون قاموا بإبلاغ البنوك الستة فيما بعد بأن قراراتهم المتعلقة بخدمة حسابات العملات الرقمية ليس لها أي تأثير على التزاماتهم بتركيب نظام الاسم الحقيقي الجديد. وبناء على ذلك، وافقت المصارف على تركيب النظام الجديد كما هو مقرر.

 

البنوك سوف تفتح حسابات جديدة بعد أن تصدر (FSC) مبادئ توجيهية حول تجنب غسل الأموال.

من بين البنوك التي قررت التوقف عن خدمة حسابات العملات الرقمية بنك Shinhan وقد قام البنك بإرسال رسالة بشأن هذا القرار على الفور إلى عمليات تبادل العملات الرقمية التي تستخدم حاليا خدمات الحسابات الافتراضية للبنك، بما في ذلك Bithumb أكبر بورصة في البلاد وبعدها تم اعلان البنك “ان بعض مستخدمي Shinhan ربما من متداولي البيتكوين، هددوا بمقاطعة البنك“. وبعد أن تم الاعلان عن هذه الأخبار ، تمرد المستثمرون وقررت السلطات المالية إعادة مناقشة السياسة عندما طلبوا خدمة تأكيد الاسم الحقيقي.

في حين أنه لا يزال ممكنا لمستخدمي بنك Shinhan الإيداع في الحسابات الافتراضية القائمة، أعلنت الحكومة أن أي شخص يقوم بذلك سوف يتحمّل غرامة بمجرد تطبيق نظام الاسم الحقيقي.

_______

المصدر: Bitcoin.com

Leave A Reply

Your email address will not be published.