الاثيريوم ترتفع بنسبة 15% إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق، ليتم تداولها بسعر 1.800 دولار في كوريا الجنوبية

 عرب بت – ارتفع سعر الإيثر، العملة الرقمية الأصلية للاثيريوم بنسبة أكثر من 15 في المئة بين عشية وضحاها، لتحقق أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند سعر 1.266 دولار.

أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند سعر 1.266 دولار

قبل أربعة أيام في 4 يناير كان سعر الإيثر قد بلغ أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند سعر 1000 دولار، متجاوزًا هذا المستوى للمرة الأولى في تاريخه. كما تجاوزت القيمة السوقية  للاثيريوم 100 مليار دولار، لتصبح ثالث عملة رقيمة. وبعد أربعة أيام فقط، في 8 يناير، أظهرت عملة الايثر زيادة كبيرة أخرى في القيمة، لتصل إلى 1.266 دولار في جميع منصات التداول العالمية مثل Binance ،و  Bittrex.

وقد تم قيادة الارتفاع الأخير في سعر الإيثر من قبل سوق كوريا الجنوبية ومنصات تداول العملات الرقمية الرائدة، بما في ذلك Bithumb، و Korbit، و Coinone. ففي السوق العالمية لكوريا الجنوبية، تجاوز سعر الإثير 1,800 دولار، مما يدل على زيادة قدرها 534 دولار عن متوسط ​​السعر العالمي. أي زيادة بنسبة 29.6 في المئة عن متوسط ​​سعر الإيثر العالمي. وتحتل الإيثر على منصة التداول Bithumb  التي مقرها سيول والتي أصبحت في الآونة الأخيرة ثاني أكبر منصة تداول بعد Binance، المركز الثالث من بين العملات الرقمية الأكثر تداولًا مع حجم تداول يومي يبلغ  378 مليون دولار.

ولم يكن هناك أي حدث محدد وراء الزيادة في أسعار الإيثر خلال الأيام القليلة الماضية. فقد كان حجم المعاملات ونشاط مطور الإثيريوم في ارتفاع بشكل عام، بالنظر إلى أن شبكة الاثيريوم حاليًا تجري أكثر من 1.2 مليون معاملة يوميًا. وقد يؤدي هذا الارتفاع في نشاط المستخدم على شبكة الاثيريوم إلى زيادة سعر الإيثر على المدى القصير. ولكن، نظرًا للزيادة المفاجئة في الطلب من سوق كوريا الجنوبية، فمن المرجح أن الخوف هو من قاد الارتفاع الأخير في الأسعار. ومن العوامل الثانوية التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى زيادة الطلب على الإيثر هو ارتفاع اعتماد التطبيقات اللامركزية مثل CryptoKitties ، و EtherDelta  التي أظهرت إمكانات الإثيريوم في تداول الأصول الرقمية عبر شبكة الند للند.

هل تفكر بالمراجحة؟ أعد التفكير مرة أخرى

على الرغم من أن سعر العملات الرقمية في سوق كوريا الجنوبية هو أعلى بكثير من متوسط المعدلات العالمية، إلا أنه ليس من الممكن الاستفادة من فرص المراجحة في السوق الكورية الجنوبية لأسباب عديدة وهي:

  1. يحتاج المستثمرون إلى أرقام هواتف محمولة للتسجيل في منصات التداول الكورية الجنوبية. ولكن الاتصالات الكورية الجنوبية لا تصدر شرائح الهواتف المحمولة للأفراد الذين لا يحملون الجنسية الكورية، أو تأشيرة السكن، أو تأشيرة العمل.
  2. يحتاج المستثمرون إلى حسابات مصرفية. ولكن البنوك لا تفتح حسابات مصرفية للأجانب الذين ليس لديهم تأشيرة إقامة أو سكن. كما تقوم البنوك بتصعيب الأمر على المواطنين عند فتح حسابات خاصة بهم، بسبب حملة الحكومة الأخيرة على الحسابات المصرفية الخارجية والحسابات المصرفية الاحتيالية.
  3. قامت حكومة كوريا الجنوبية بحظر الأجانب والمستثمرين المتضررين، من الاستثمار فى العملات الرقمية. كما أن منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية لا يمكن أن تقبل الأجانب في منصات التداول الخاصة بهم.

وفي النهاية، فإنه من الواضح أن أسعار العملات الرقمية في سوق كوريا الجنوبية مرتفعة بسبب ضوابط رأس المال. حيث إن سوق كوريا الجنوبية معزولة عن السوق العالمية ، بالإضافة إلى أن الأجانب غير مسموح بهم. وعلى العكس من ذلك، لا يمكن للتجار الكوريين الجنوبيين فتح حسابات في الخارج دون أوراق سليمة.
ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare