يتنبأ “Dennis Gartman” بسقوط سعر البيتكوين إلى 5000 دولار، ثم الانفجار من جديد

 عرب بت –  يقول المحرر والناشر لـ The Gartman Letter، بأن البيتكوين واحدة من أفظع الأفكار التي سمعها منذ فترة طويلة. وقال أنه يتوقع انخفاض سوق البيتكوين عندما تنخفض قيمتها إلى 5000 دولار. كما انتقد البيتكوين لعدم وجود قيمة جوهرية لها. وفي الوقت نفسه، يعتبر Gartman  أن تكنولوجيا البلوكشين رائعة فعلًا.

 

انخفاض البيتكوين سيؤدي إلى تعزيز الذهب

قال Gartman  أن البيتكوين ستسقط عندما يتم تداولها بسعر أقل من 5000 دولار. وقال إنه في حال حصل ذلك، فإن هذا سيؤدي إلى دمار مستثمري البيتكوين وعندما يحدث ذلك، سوف يسارع المستثمرون للانتقال إلى الذهب. وفي الوقت نفسه، لم يحدد متى ستحدث انهيار البيتكوين هذا، ولكن في حال حصل ذلك، سنرى المال الذي انتقل من الذهب إلى البيتكوين، يعود للذهب مرة أخرى.  في حين دعا Gartman  سابقًا أن سوق البيتكوين هي سوق للمجرمين والمقامريين. وجادل بأن تقلب أسعار البيتكوين يقف في وجه استخدامها كعملة. وتساءل كيف يمكن للمرء شراء أو بيع لوحة باستخدام البيتكوين عندما تتغير قيمتها من 20 إلى 40 في المئة في غضون أسبوع

بالإضافة إلى ذلك، فقد أشار إلى أن سعر البيتكوين سيواجه  بالضرورة تقلبًا لأن السوق العالمية تحدد قيمتها العادلة. كما تجاهل Gartman  في حديثه عن التقلب، انتشار خدمات معالجة الدفع مثل BitPay ، والتي تقوم تلقائيًا بتحويل مدفوعات العملة الرقمية إلى العملة المحلية في نقطة البيع لحماية الشركات من تقلبات الأسعار. كما تساعد هذه الخدمات الشركات على استخدام العملة الرقمية لتسهيل دفعات سلاسل التوريد عبر الحدود.
ــــــــــ

المصدر:  CCN

 

2 Comments
  1. atef adel says

    هذه امنيات و ليس توقع … كل الموضوع ان هذا الرجل فاته قطار شراء البتكوين فتمني في صورة توقع ان يهبط البتكوين الي 5000 دولار و انا متأكد انه لو كان معه كمية من البتكوين لما كان يجرأ علي مثل هذا الكلام خوفا منه في التأثير علي السوق … تعودنا علي تصريحات شبيه مثل هذه التصريحات او عكسها سواء من جون مكافي او بل جيدز او من غيرهما.

  2. atef adel says

    هذه امنيات و ليس توقعات من هذا الرجل و ما وزنه في سوق العملات الرقمية ؟ نجد تصريحاته مجرد امنيات في صورة تصريحات … يبدو ان قطار شرائه للبتكوين قد فات لذلك يستعمل تصريحات سلبية للتأثير علي العامه … و الله ثم والله انا متأكد مثل هؤلاء الشخصيات لو كانت تمتلك عددا من البتكوين ماكان يجرا ان يتلفظ و ليس يصرح مثل هذه التصريحات … احب ان اقول له تصريحاتك و توقعاتك لا وزن لها .

Comments are closed.