الأوامر البرمجية الجديدة للبيتكوين تدعم تحديث (SegWit) بشكل كامل

عرب بت  يعتبر تحديث (SegWit) الأخير شيئاً مميزاً في فضاء العملات الرقمية. وذلك ليس لأن تغيير الأوامر البرمجية للبيتكوين يركز على توسيع نطاق الشبكة (وهي كذلك)، وإنما بسبب أنه يمهد الطريق لطبقة جديدة للتكنولوجيا التي يحتمل أن تكون أسرع وأقل تكلفة (وهي كذلك فعلاً).

وقد تم تفعيله أخيراً في شهر آب /  أغسطس، بعد أشهر من الخلاف. حيث يحفز تحديث (SegWit) المطويرين ليضعوا معاً برمجية أكثر تنظيماً، وكان ذلك تطوراً غير اعتيادي للمطورين الذين يقفون وراء أقدم وأثمن شبكة عملات رقمية في العالم. ففي معظم الأحيان عندما يطرح المطورون الأساسيون للبيتكوين تغييرات جديدة على الأوامر البرمجية للعملات الرقمية، بحيث يمكن لمجموعة من المطورين المتطوعين ببساطة الجمع بين التحسينات المتباينة معاً. ولكن إصدار الأوامر البرمجية القادمة، 0.16.0، “الإصدار الرئيسي” السادس عشر منذ نشأة البيتكوين، مختلف بعض الشيئ.

حيث هُيّئ ليتم إطلاقه في الأيام القادمة، وتدور التحديثات حول (SegWit)- مع التركيز على تسهيل ارسال التحويلات باستخدام (SegWit) من المحفظة الافتراضية للبرمجية. لذلك، في حين أن أول طرح لبرنامج (SegWit) كان حول التأكد من فهم الشبكة للقواعد الجديدة، إلا أن إصدار 0.16.0 وهو عبارة عن تمكين المستخدمين من الاستفادة من فوائده فعلياً. حيث أخبر أندرو تشاو المساهم في تطوير البيتكوين الأساسي لـ CoinDesk:

“التغيير الأساسي هو إضافة تحديث (SegWit) إلى المحفظة. وهذا يتيح للمستخدمين بسهولة إنشاء عناوين تدعم تحديث (SegWit)”

وفرة برمجية (SegWit)

لتحقيق هذا الهدف، يشرح تشاو أنه تمت إضافة ميزات إلى كل من مجموعة خط الأومر وواجهة محفظة المستخدم، لذلك كلاً من المبرمجين وغير المبرمجين يمكنهم استخدامه. كما أشار المهندس في “Chaincode Lab” و المساهم في تطوير البيتكوين الأساسي ماركو فالكي، أنه بينما كان من الممكن إنشاء عناوين (SegWit) في إصدارات المحفظة السابقة، كانت العملية “مبتذلة نوعا ما” و “مخفية في الغالب“. أما الآن وبالرغم من إصدار البرنامج، ستكون عناوين (SegWit) تلقائية، مما يعني أن العناوين الجديدة ستكون متوافقة تلقائياً مع ميزة التحجيم.

وتعد نسخة 0.16.0 الإصدار الأول الذي يدعم”عناوين (SegWit) الأصلية” والتي يطلق عليها أيضا عناوين الـ “Beach32″، وهو شكل عنوان جديد رائد من قبل المساهمين في التطوير الأساسي للبيتكوين؛ بيتر ويل، وجريج ماكسويل. كما  أنه أكثر سهولة في الاستخدام من أنواع العناوين القديمة ويدعم تحديث (SegWit) تلقائياً. ووفقا لـفالكي: “إن هذا هو أكثر شيئ محمس في هذا الإصدار“.

ومع عناوين (SegWit) التي يتم انشاؤها تلقائياً، لابد لمستخدمي المحفظة أن يلمسوا انخفاضاً في الرسوم. ويمكن أن يكون لهذا التقدم آثار أوسع. حيث  قدم التطوير الأساسي للبيتكوين لأول مرة تحديث (SegWit) في تشرين الثاني /  نوفمبر 2016، والمعركة التي تلت ذلك دفعت بعض مستخدمي البرمجية  لدعم تنافس العملات الرقمية التي أوقفت ذلك تماماً.

ووفقا لتشاو، فإن من أحد الإيجابيات لشكل عنوان (SegWit) الأصلي هو أن رسومه منخفضة بعض الشيئ، بالرغم من أن الشكل جديد جداً، إلا أن معظم المحافظ لا تدعم هذه الخاصية حالياً. كما قال تشاو بأن المميزات الأخرى للإصدار تمنح مرونة أكثر لمحفظة البيتكوين الأساسية. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين تخزين محافظهم أو مفاتيحهم الخاصة، في دليل بيانات آخر إذا كانوا يريدون ذلك.

لا زال هناك الكثير من الوقت

بالرجوع للوراء، كان بإمكان الإصدار أن يساعد بمشكلة  الإرسال المتعلقة بتحديث (SegWit)، حيث إن اعتماده ربما كان أبطأ مما توقعه المدافعون. ومع تراجع توقع المستخدم وأخذ نفاذ الصبر بلإعتبار، ربما يتفاجئ الكثيرون أن تطوير البيتكوين الأساسي أخذ الكثير من الوقت لدعم نمط التحويلات بطريقة افضل . ولكن المطورون يؤكدوون أن هناك سببان للتأخير؛ الأول، أن الفريق يقول بأنهم أرادوا أن يروا كيفية عمل (SegWit) لفترة من الوقت قبل دعم المحفظة بهذة الخاصية. لاختبار احتمالية  وجود ثغرات أمنية أو أي اشكالات أخرى كما قال تشاو. والثاني، كان بسب التضليل السياسي. ففي حين أن الإصدار السابق لهذة البرمجية،0.15.1، كان من المفترض أن يعزز دعم (SegWit)، يدعي المطورون أنه كان هنالك برمجية بيتكوين بديلة مخطط لها في تشرين الثاني / نوفمبر 2016، هو السبب في تأخير جهود التركيز وإعادة التوجيه.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
MNS Recent comment authors
MNS
ضيف
MNS

شكرا للمقال الرائع .. ونتمنى أن يأخذوا الخطوه بجديه هذه المره
ياريت استاذه بسمه لو يتم تخصيص قسم ب عمليات الهارد فورك والسجويت لكل العملات ب الموقع هنا
وشكرا جزيلا

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare