أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

الاثيريوم والريبل تقودان سوق العملات الرقمية إلى رقم تاريخي جديد ببلوغ قيمته 550 مليار دولار

 عرب بت – حقق سوق العملات الرقمية رقماً تاريخيًا آخر في هذا الأسبوع، حيث قفزت قيمة السوق إلى أكثر من 558 مليار دولار في أعقاب حركة صعود العملات البديلة والتي قادتها كل من الاثيريوم والريبل. حيث بدأ سوق العملات الرقمية بقيمة 467 مليار دولار، وكان من غير المحتمل أن يصل إلى معلم 558 مليار دولار بهذه بسرعة. ومع ذلك، وبقيادة الارتفاع في العملات البديلة، قفزت قيمة السوق فوق حاجز 550 مليار دولار مساء الثلاثاء والتي وصلت في نهاية المطاف إلى 558.3 مليار دولار. وعلى هذا المستوى، فإن سوق العملات الرقمية قد تجاوزت قيمتها قيمة شركة Berkshire-Hathaway التي يقودها المستثمر الأسطوري “وارن بافيت“.

 

 

 

بقاء سعر البيتكوين فوق 18،000 دولار

قد يتوقع المرء أن يكون هذا الارتفاع في قيمة سوق العملات الرقمية متزامنًا مع الارتفاع الكبير في قيمة البيتكوين، ولكن هذا ليس صحيحًا هذه المرة. بالرغم من أن البيتكوين ضربت أعلى سعر جديد على الإطلاق على منصة التداول Bitfinex، حيث بلغ المتوسط ​​العالمي 18،781 دولار وبعد ذلك تراجعت إلى المستوى السابق. وفي الوقت الحاضر، يتم تداول البيتكوين بسعر 18،184 دولار، وهو ما يمثل زيادة في يوم واحد بنسبة واحد في المئة بقيمة سوقية تبلغ 287.6 مليار دولار.

 

 

 

انخفاض سعر الاثيريوم

يشهد سعر الاثيريوم انخفاضآ  ليصل إلى 65.953 دولار. وفي الوقت الحاضر، فإن السعر الإجمالي هو 684 دولار ، وهو ما يترجم إلى قيمة سوقية بمقدار 65 مليار دولار. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا رئيسيًا، ومن المرجح أن تستمر في زيادة حجم المبيعات. فقد قامت شبكة الاثيريوم الأمس بمعالجة ما متوسطه ​​10 معاملات في الثانية لليوم بأكمله، وهو أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

 

 

 

الانخفاض في عملة الريبل

كما انخفضت قيمة عملة الريبل بنسبة 4.2 في المئة نتيجة  لانخفاض الطلب من قبل التجار الكوريين. وتملك الريبل الآن قيمة سوقية تبلغ 29.6 مليار دولار وهذا يعني أنه في حال تكرر ذلك ، فإنه سيتم انخفاض  الريبل أكثرلتصل الى 28 مليار.

 

 

 

فقد تراجعت الريبل أمام اللايت كوين، التي بدأت بالانخفاض ايضآ . وفي الوقت الحاضر، يتم تداول عملة اللايت كوين بسعر 300.83 دولار، وهو ما يمثل انخفاض 0.75  في المئة. في حين انخفضت عملة “IOTA”  بنسبة 5.13 في المئة التي كانت في المرتبة السادسة . بالإضافة إلى الداش  التي حقق ارتفاعًا مذهلًا أيضًا، وتقدر قيمتها بمبلغ 905.65 دولارًا . وتم تداول عملة نيم في المرتبة التاسعة، بينما شهدت البيتكوين جولد انخفاضا بنسبة 1.72 في المئة .

 

 

المصدر: Cryptocoinsnews

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت