إطلاق أول صندوق استثماري في اليابان للاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

 

عرب بت- سيقوم مزود المعلومات المالية ” Fisco ” الياباني بإطلاق صندوق استثمار للعملات الرقمية بقيمة أكثر من 300 مليون ين (2.66 مليون دولار) للاستثمار في البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية في هذا الشهر. ومن المقرر أن تقوم شركة Fisco التي تقع في طوكيو والمتخصصة في البحوث والمعلومات التي تغطي الأسهم والبورصات الأجنبية والسندات والسلع داخل اليابان وخارجها، بإطلاق صندوق استثمار خاص بالعمليات الرقمية. وطبقًا لتقرير Nikkei فان شركة تزويد المعلومات سوف تستثمر أموالها الخاصة من جمع رؤوس الأموال من شركتين للتكنولوجيا المالية لم يذكر اسمهما، وذلك بهدف إطلاق أكثر من 300 مليون ين (حوالى 2.66 مليون دولار).

وسوف يركز الصندوق الأول من نوعه في اليابان على الاستثمارات في البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، التي من المقرر أن تُطلق قبل نهاية يناير/ كانون الثاني. وذلك لتحقيق هدف بجمع ما نسبته 20٪ من عائدات الاستثمار في الصندوق، كل عام. وعلاوة على ذلك، سوف يسعى الصندوق لتحقيق الأرباح من خلال فرص المراجحة الناتجة عن الفروق السعرية في العملات الرقمية بين البورصات المحلية والأجنبية.

 

 

كما كانت Fisco المحرك الرئيسي في وقت مبكر للبحث واعتماد العملات الرقمية، ففي وقت سابق من شهر اغسطس 2017، نقلت وحدة مزود المعلومات للعملة الرقمية الديون خلال ثلاث سنوات والتي تبلغ قيمتها 200 بيتكوين (حوالي 800.000 دولار في ذلك الوقت)، إلى شركة أخرى تابعة لمجموعة Fisco. كما كشف Masayuki Tashiro الرئيس التنفيذي لـ Fisco أن كان القصد من بيع ديون العملة الرقمية هو استكشاف إمكانات سندات البيتكوين كأداة لجمع التبرعات. حيث تبع هذه الصفقة، التي يُعتقد أنها الأولى من نوعها في البلاد، تشريعات في أبريل/ نيسان والتي اعترفت بشكل فعّال بالبيتكوين كوسيلة قانونية للدفع في البلاد. وقال Tashiro في ذلك الوقت:

“نتوقع أن يتم الاعتراف بعملة البيتكوين في نهاية المطاف كمنتج مالي”

 

وفي حال تم إدراج البيتكوين كأداة مالية بموجب القوانين المحلية، فإن هذا من شأنه أن يعزز أعمال Fisco بوجود عروض مالية جديدة. وأضاف Tashiro أيضًا:

“في حال كنا نلعب دورًا في التنظيم، فإنه سيكون بإمكاننا جمع المال من خلال الرسوم المفروضة”

ومن ناحية أخرى فإن Fisco ليست وحدها التي تملك توقعات صعودية للبيتكوين كأداة مالية في اليابان. حيث تستعد MUFG أكبر مؤسسة مالية في اليابان، لإطلاق خدمة لتأمين معتمدي البيتكوين ضد الخسائر التي تكبدتها منصات تداول العملات الرقمية. في حين يقدم Mitsubishi UFJ Trust البنك الاستئماني للمجموعة بطلب للحصول على براءات الاختراع ذات الصلة والتي تستهدف إطلاقًا مبدئيًا في أبريل 2018. وذلك بعد أن يعترف المنظم المالي الياباني بعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية كأصول مالية مماثلة للأوراق المالية والعقارات التي يمكن وضعها وتأمينها.

ـــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare