أكثر من نصف الروس يعرفون البيتكوين الآن

عرب بت – وفقًا لاستبيان جديد، أكثر من نصف الروس لديهم معرفة مبدئية حول البيتكوين، حيث يزداد الوعي بين الشباب وفي  المدن الكبرى. ثلاثة أرباع من سكان مدينة موسكو على علم بالعملات الرقمية الرائدة بفضل 185،000 منشور عبر وسائل الإعلام  والأخبار. ووفقًا لدراسات أخرى، احتلت كلمة “بيتكوين” المركز الأول كأكثر كلمة شعبية في مواقع التواصل الاجتماعي الروسية.

الشباب والإنترنت (الملف الشخصي للدهاء)

في العام الذي حصل فيه العديد من التطورات الرئيسية للبيتكوين، أصبح العديد من الروس على دراية  بالعملة الرقمية الأولى، حيث أن 56٪ منهم يقولون أنهم يعرفون البيتكوين، ووفقًا لدراسة حديثة أجراها “VCIOM” (مركز بحوث الرأي العام الروسي)، ارتفع عدد المشاركين في الدراسة إلى 66٪ من مستخدمي الإنترنت النشطين.وقد وصل الوعي بين الشباب الروس إلى 75٪ (18 إلى 24 سنة من العمر)، حيث أن 71٪ من جميع الرجال يعرفون عن البيتكوين، بالاضافة إلى أن 74٪ من سكان العاصمة موسكو وثاني أكبر مدينة سانت بطرسبرغ قد تعلموا بالفعل عن العملات الرقمية اللامركزية.

ومع ذلك فإن القليل يمتلك معرفة عميقة في البيتكوين، حيث أن 34٪ فقط يعرفون أن أي شخص يمكنه الحصول على البيتكوين، و 16٪ يعتقدون أن البيتكوين محظورة فعلًا في روسيا.في الجهة المقابلة، 29% يعرفون أن العملات ليست فقط للشراء، إنما يمكن تعدينها أيضا، بالاضافة ل 44٪ آخرين يدركون أن صرف العملات الرقمية ليس مصرحًا به بعد في روسيا.

البيتكوين معروفة بشكل أفضل كوسيلة للدفع

على الرغم من وصفها في كثير من الأحيان على أنها أصول وتعرّف بأنها “ممتلكات أخرى”، 40٪ من المشاركين في الدراسة يعرفون أنها يمكن أن تستخدم لشراء وبيع السلع والخدمات.أما السؤال حول مدى أمن إبقاء الأموال على البلوكشين فقد قسم الروس بنسب 36٪ ممن يعتقدون أنه من الصعب سرقة النقود الرقمية و 33٪ من المشككين، الذين يعتقدون أنه أمر سهل.

كما كشفت الدراسات، أن البيتكوين ليست شعبية جدًا كفرصة استثمارية في روسيا. 67٪ من الذين يعلمون عن البيتكوين ينظرون في إنفاق عملة الروبل التقليدية على البيتكوين بشكل غير مربح، بينما 9٪ فقط من جميع الروس يعتقدون أنهم سوف يشترون عملات رقمية في المستقبل.

وأظهر استطلاع أجرته مؤخرًا إحدى الشركات الأندونيسية، أن أقل من نصف المواطنين الروس يتوقعون اعتماد واسع النطاق للعملات الرقمية في العقد المقبل. ويقول الروس الذين استجوبهم “VCIOM” ، أن السبب الرئيسي لقلقهم هو عدم كفاية المعلومات حول البيتكوين. غير أن نتائج دراسة روسية أخرى تشير إلى اتجاه قد يغير هذا التقييم.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها  شركة “Medialogia“، فقد قفز عدد المنشورات ذات الصلة بالبيتكوين في وسائل الإعلام الروسية العام الماضي إلى أكثر من 185،000 منشور، وبلغ ذروته وهي 56،000 في كانون الاول /ديسمبر، حيث تم القيام بتغطية واسعة النطاق لمعدلات التغيير، والمستويات القياسية، والأعداد المتزايدة من أغنياء البيتكوين.

البيتكوين تتصدر تقييمات وسائل التواصل الاجتماعي

وفقًا لكشف إحصائي قامت به شركة “Medialogia” من بين 6،543،800 منشور، بيتكوين”Биткоин” ارتفعت إلى قمة الكلمات الأكثر شعبية في مواقع التواصل الاجتماعي الروسية. أما بلوكشين “Блокчейн” فهي الثانية مع ما يقرب ل1.8 مليون منشور في عام 2017. الكلمات الروسية للعملات الرقمية والتعدين و إيثريوم احتلت أيضا  أعلى 10 مراكز، و”ICO” بالمركز رقم 11.

ليس كل من في روسيا على استعداد للقيام بتوقعات متفائلة استنادًا إلى أحدث البيانات الاجتماعية. الخبير الإستشاري في “VCIOM”، “أوليج تشيرنوزوب”، يشارك دليل وقاعدة اقترضها من “المستثمرين المحترفين”، بقوله:

“إذا تمت مناقشة سعر أصل في البرامج التلفزيونية لربات البيوت، سوف ينهار قريبا!”

“سوف ننتظر ونرى”، كما يقول المثل الروسي. فقد تعرف ربات البيوت قريبًا المزيد عن البيتكوين من أزواجهن.

___
 المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare