أحد اشهر تجار الذهب في لندن يقبل الدفع بعملة البيتكوين

0

عرب بت زاد عدد التجار الذين يقبلون عملة البيتكوين الرقمية كوسيلة للدفع باطراد خلال العام الماضي. وكان أحدثها قبول عملة البيتكوين الرقمية من قبل تاجر الذهب شاربس بيكسلي، الذي يقيم في لندن.

 

من هو شاربس؟

شاربس بيكسلي، الذي يرجع تاريخ ميلاده إلى عام 1778، و هو تاجر المعادن الثمينة ومقره لندن، وعضو في جمعية لندن لسوق السبائك الذهبية. كما يعمل كمتجر خدمة كاملة للمستثمرين لشراء وتخزين وتجارة المعادن الثمينة. وقد أظهر شاربس بيكسلي أنه في مواكبة مع الوقت الراهن من خلال اتخاذ قرار بقبول البيتكوين كوسيلة للدفع. فقد قال روس نورمان، الرئيس التنفيذي لشركة شاربس بيكسلي:

“نحن نرى أن العديد من المستثمرين في عملة البيتكوين يرغبون في خيار الاحتفاظ بالقيمة الجوهرية في أصول الملاذ الآمن التقليدية مثل الذهب؛ بحيث يكونون قادرين على التبديل بطريقة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة. وها هو الآن الطريق مفتوح أمامهم “.

 

الذهب الرقمي 

قد تسمى عملة البيتكوين بالذهب الرقمي، ولكن لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه قبل أن تنافس الذهب كملاذ آمن. حيث يقدر حجم الذهب المتداول سنويًا بحوالي 22 مليار دولار. بينما يمثل مستثمرو البيتكوين فئة متخصصة من المستثمرين، على الرغم من أن الوعي حول العملات الرقمية آخذ في الازدياد. حيث قال جايلز مابل، مدير تطوير الأعمال في شاربس بيكسلي:

“نحن نقوم الآن بسد الفجوة بين أقدم عملة في العالم وأحدثها، كما نقدم للعملاء الجدد والحاليين وسائل لتبادل العملة الرقمية مع الأصول الحقيقية والملموسة التي يمكن تخزينها والتجارة فيها في شركة شاربس بيكسلي”.

 

قبول البيتكوين من خلال منصة الدفعBitpay

سوف تقبل شركة شاربس بيكسلي الدفع عن طريق البيتكوين من أجل شراء الذهب من خلال معالج الدفع بيتباي “Bitpay”. وهذا سوف يساعدهم على تجنب أي خطر ناتج عن تقلب سعر البيتكوين. وبالنظر إلى أن الكفاءة الأساسية في شاربس بيكسلي تكمن في تجارة المعادن الثمينة، فإن قرار عدم قبول البيتكوين بشكل مباشر هو الحكمة. حيث إنه ما لم يتم تكلفة التجار ببعض التكاليف تجاه تحويلات البيتكوين، فإنهم سوف يعرضون أنفسهم لتقلبات أسعار عملة البيتكوين في حال قبول هذه العملة بشكل مباشر. بالإضافة إلى أنه لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه قبل أن نتمكن من استخدام عملة البيتكوين الرقمية في كل مرحلة من مراحل سلسلة القيمة للمنتج – ابتداءً من المادة الخام إلى البيع وصولًا إلى العميل النهائي.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare