أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

Vitalik Buterin : سأبتعد عن الاثيريوم في حال استمرار عدم النضج هذا

 عرب بت – هل يمكن لمؤسس الاثيريوم Vitalik Buterin التغلب على  Satoshi Nakamoto عن طريق الاختفاء ؟ فقد اعترف بوتيرين أنه من الممكن حدوث ذلك إذا استمر  تفشي عدم النضج  والهوس المسيطر على مجتمع الإيثر، بدلًا من التركيز الحقيقي على الفوائد التكنولوجية للمجتمع ككل.

 

Vitalik Buterin : “انتبه إلى التحذيرات في هذه الكلمات”

لقد أنشأ Buterin الاثيريوم لتكون منصةً بحيث  يمكن للمطورين بناء مستقبل أفضل للعالم في السنوات المقبلة. ولكن المبرمج الروسي الكندي البالغ من العمر 23 عامًا يزداد إحباطًا نتيجة التفاهات التي يراها تتخبط حول نظام العملة الرقمية بشكل عام. كما بدأ ببث هذا الإحباط من خلال إعادة نشر تغريدات التنبأ بوقوع البيتكوين المبكر، وادعاء مطور البرمجيات ” Amir Taaki” بأن البيتكوين “مشروع فاشل“.  وبالإضافة إلى ما ذكره Taaki ، قال Buterin :

” يجب على جميع مجتمعات العملات الرقمية بما في ذلك الاثيريوم، أن تتنبه للتحذيرات من خلال هذه الكلمات. فنحن بحاجة إلى التفريق بين الحصول على ما قيمته مئات المليارات من الدولارات من الأوراق الرقمية،  وتحقيق شيء مفيد للمجتمع بشكل فعلي. ” وأكمل: “إذا كان كل ما نقوم بإنجازه هو الهوس والتلاعب بالرسوم البيانية، فسوف أقوم بالابتعاد. بالرغم من أنه لا يزال لدي الكثير من الأمل في أن يتمكن المجتمع المحلي من التوجه للاتجاه الصحيح “.

ونتيجة لهذه الكلمات، شعر  عشاق الاثيريوم بالخوف. ولكن في الحقيقة، فإن Buterin كان يعبر بشكل عام عن إحباطه – وليس الإعلان حرفيًا عن رحيله. حيث إن هدفه هو توجيه الكلام للمجتمع مرة أخرى، من أجل إعادة إظهار نفسه قبل “فوات الأوان“. فأي نوع من التجاوزات يحتاج Buterin ليقوم بالاختفاء؟ هل يمكنك تخمين هذا؟

 

التحدث عن الأمل …

وفيما يتعلق ب “الأمل” و “التوجه للاتجاه الصحيح“، فقد أكد مطور الاثيريوم Vlad Zamfir  أن ” Casper ” – التحديث الذي سوف ينقل نظام شبكة الاثيريوم من خوارزمية الاثبات عن طريق العمل “PoW” إلى الإثبات عن طريق الحصص “PoS“-  متأهب تقريبًا للإعلان عن تاريخ إطلاقه. وعندما تم سؤاله عن الوضع الحالي للتحديث على التويتر، أكد Zamfir قائلًا:

الوضع الراهن : جيد

تاريخ الإصدار: قريبًا

وعلى ما يبدو أن هذا يضع الانتقال إلى خوارزمية الاثبات عن طريق الحصص “PoS” قبل الموعد المحدد. وفي حال أصر  Buterinعلى المغادرة في نهاية المطاف، فإنه سينتظر وقتًا طويلًا ليرى التنفيذ الكامل لتحديث ” Casper “. حيث إن خوارزمية الاثبات عن طريق الحصص “PoS” غير مثبتة نسبيًا بالمقارنة مع خوارزمية الاثبات عن طريق العمل “PoW“.

 

ـــــــــــ
المصدر: Bitsonline

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت