نسبة 31% من القوى العاملة في كوريا الجنوبية هم من المستثمرين بالعملات الرقمية

 عرب بت – أفادت نتيجة دراسة مسحية أن حوالي 3 عمال من أصل 10 في كوريا الجنوبية قاموا بالاستثمار في العملات الرقمية على نحو ما. و في يوم الأربعاء أجرت Saramin مسحاً ل 941 شخصاً من ذوي الدخل في كوريا الجنوبية . و قد صرح 31.3% منهم أنهم قد استثمروا بالعملات الرقمية ، فبلغ متوسط حساب الاستثمارات هذه 5.66 مليون وون أي ما يعادل 5,300 دولار أمريكي.

و من بين العاملين الذي شملهم المسح فإن 44.1% منهم استثمروا بمبلغ أقل من مليون وون ، بينما 18.3% منهم استثمروا ما بين المليون و 2 مليون وون . و قال 12.9% منهم بأنهم استثمروا ما يزيد على 10ملايين وون ، واستثمر 9.8% منهم ما بين 2-4 مليون وون و استثمر 7.8% ما بين 4-6 مليون وون .

و فيما يتعلق بالأسباب الكامنة وراء اختيارهم الاستثمار بالعملات الرقمية ، اجاب 54% منهم بأنهم اعتقدوا أنها أسرع وسيلة لجمع المال ، بينما قال 46% منهم ان العملات الرقمية كانت وسيلة سهلة للاستثمار بمبالغ زهيدة من المال .

و مثل أي استثمار آخر ، ينجح البعض بينما يخسر الآخرون . فقد قال نحو 80% من العمال الذين طالهم البحث بأن استثمارهم بالعملات الرقمية كان أمرا  مربحاً ، في حين أن 6% منهم زعموا بإنهم خسروا أموالاً . و أفاد 13% منهم بإفلاسهم تماماً . و ربح 22% من الذين كسبوا مالاً ما يزيد نسبته على 10% في حين أن 19%  قالوا بأن عائدات استثمارتهم بلغت أكثر من 100% .

 

ازدهار وسط الشك المتزايد

لطالما كانت كوريا الجنوبية على الاخص نشطة جدا بالبيتكوين . إذ أنها تحتضن أكبر ثلاث بورصات بيتكوين في العالم و يعقد عن طريقهم ما نسبته 20% من صفقات البيتكوين بالعالم بأسره.

و تشير التقديرات بان نحو 2 مليون شخص في كوريا الجنوبية يمتلكون بيتكوين و غيرها من العملات الرقمية . و لطالما جذب  ارتفاع أسعار البيتكوين على الداوم وافدين جدداً ، إبتداءا من طلاب الجامعات الذين يقتنصون الوقت بين المحاضرات لتفحص الأسعار انتهاءا بالأجداد الجالسين في بيوتهم يتفقدون السوق . و كل هؤلاء على استعداد لدفع علاوة تصل ما بين 15% – 25% زيادة على الأسعار العالمية آملين باستمرار صعود قيمة البيتكوين . فأطلق التجار المحليون على هذه الظاهرة اسم “Kimchi Premium” نسبة إلى طبق الملفوف المخمر الشعبي عندهم .

و مع ارتفاع عدد المستثمرين الجدد ، أعربت السلطات الكورية الجنوبية عن قلقها المتزايد من تأثير أي انهيار محتمل  للسوق . فقد صرحت الحكومة في أوائل ديسمبر الحالي بأنها تعتزم التحضير لقانون يحظر الأنشطة المرتبطة بالعملات الرقمية بما في ذلك تداول البيتكوين إلا في حالة استيفاءها 6 شروط  ستضعها لاحقاً

______

المصدر : News.bitcoin

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare