10 حقائق حول عملة البيتكوين يجب عليك معرفتها

البيتكوين,العملات الرقمية

عرب بت من الممكن أن يكون العالم المالي مكانًا مربكًا مليئًا بالمصطلحات الغريبة، والأشكال الغير العادية للعملات الرقمية، وخيارات التداول التي لا نهاية لها. كما سمح دمج الإنترنت في حياتنا اليومية للعالم المالي أن يتطور. بالإضافة إلى خيارات واسعة من الخدمات المصرفية، والدفع، والأسهم، وهناك أيضًا العملات الجديدة الرقمية التي تم إنشاؤها. حيث تمتاز هذه العملات الرقمية بإمكانية الحفاظ على الأمن وإمكانية تداولها مقابل الدولار واليورو والعملات الرئيسية الأخرى. وتعرف أكثر العملات الرقمية شعبية باسم البيتكوين، والتي بدأت بالارتفاع باطراد وقوة على مر السنين. وللوهلة الأولى، قد تبدو عملة البيتكوين مربكة، ولكن في هذا المقال ستجد عشر حقائق من شأنها أن تفسر حقًا للأشخاص العاديين، ماهية هذه العملة.

 

 

  1. ليس هناك كيان واحد يتحكم في عملة البيتكوين

إن المفهوم العام للعملة والمال هو أن البنك يقوم بالسيطرة عليها، وأن الارتفاع وقيمة السوقية تعتمد على الأسواق العالمية، بالإضافة إلى إمكانية امتلاكها فعليًا بشكل ملموس. ولكن البيتكوين تتحدى كل هذا ففي الواقع،  يسيطر عليها كل من يستخدمها، من خلال البرمجيات المستخدمة لتسجيل معاملات هذه العملة والتحقق من صحة الذين يقومون بالتسجيل، والتحقق من صحة أنشطة البيع والشراء في جميع أنحاء العالم.

 

  1. هناك عدد محدود من البيتكوين.

ربما كنت تعتقد أنه بما أن البيتكوين لا يتم طباعتها، فإنه من الممكن إنتاج عدد غير محدود منها. ولكن هذا غير صحيح، لأن ذلك سيخفض قيمة العملة ويجعلها لا قيمة لها. وبدلًا من ذلك، سيكون هناك بالضبط 21،000،000 من البيتكوين فقط.

 

  1. لا تملك البيتكوين قيمة متأصلة

إذا نظرت إلى ورقة عملة الدولار، فإنك سترى ورقة يوجد عليها أرقام وصور تفيد بأن هذه الورقة تساوي 100 دولار مثلًا. ففي الواقع، إن هذه الورقة تملك هذه القيمة لأننا نقول أنها تملكها. والبيتكوين كذلك، فهي مجرد تعليمات برمجية تساوي مبلغًا من المال لأن الناس يقولون أنهم يريدون المتاجرة بها في السلع والخدمات الحقيقية. فتحصل البيتكوين على شعبية أكبر والمزيد من القيمة.

 

  1. يمكنك أن ترى جميع المعاملات التي تجري بهذه العملة

إن الشيء الفريد حول عملة البيتكوين هو أنها تمتاز بالشفافية التامة. ليس مع البيانات الشخصية، وإنما مع المعاملات والمبالغ المتداولة. فالجميع قادر على أن ينظر إلى شبكة المعاملات، وهذا بدوره يغرس الكثير من الثقة والأمن في مجتمع البيتكوين.

 

  1. يمكنك تعدينها

إن تعدين البيتكوين يعني في الواقع استخدام برنامج الكمبيوتر لحل المشاكل الرياضية، وذلك للتحقق من صحة مختلف المعاملات في جميع أنحاء العالم. كما يحصل معدني البيتكوين على عدد محدد من البيتكوين مقابل حل تلك المعادلات الصعبة.

 

  1. لا يمكنك عكس الصفقة أو إلغاء عملية الدفع

واحدة من أكثر السمات تكاملًا حول البيتكوين هي أنه لا يمكنك أبدًا استعادة أموالك التي قمت بدفعها. وإذا قمت بإرسال مبلغ معين من البيتكوين، فإنه لن يكون بإمكانك إبطال تلك المعاملة.

 

  1. يمكنك إرسال المال دون رسوم تقريبًا

إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى صديق في تايلاند وكنت في المملكة المتحدة مثلًا، فإنك على الأرجح ستضطر إلى دفع رسوم للتحويل المصرفي، ورسوم تحويل العملات، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، قد يضطر صديقك إلى الانتظار لمدة أيام حتى يكون بإمكانه استلام الأموال. ولكن مع البيتكوين، فإن رسوم المعاملات قليلة جدًا وفي بعض الحالات معدومة، كما أن التحويل يتم في غضون دقائق معدودة.

 

  1. يتم الاحتفاظ بالبيتكوين في محافظ رقمية

إن الأمر مشابه لتسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي على الانترنت ورؤية رصيدك. حيث بإمكانك إنشاء محفظة رقمية تمتاز بالأمان للاحتفاظ بالبيتكوين الخاص بك.

 

  1. فقدان محفظة البيتكوين الرقمية يعني أنك فقدت أموال للأبد

بالرغم من الأمان الذي توفره هذه المحافظ، إلا أن فقدان المفاتيح الخاصة بها يعني أنك فقدت ما تملك من البيتكوين للأبد.

 

  1. إمكانية الشراء باستخدام البيتكوين

تستخدم البيتكوين لشراء الأشياء الحقيقية، وهناك مجموعة متنوعة من التجار الذين يقبلون الدفع بعملة البيتكوين، سواء كان ذلك في متاجر الانترنت أو في المتاجر الفعلية. ومن المتاجر المشهورة على الانترنت والتي تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع “Newegg“، و”Overstock“، و”Microsoft“، و”Dell“. وتشمل الأماكن الفعلية التي تقبل البيتكوين محلات المجوهرات، والمطاعم، والفنادق وأكثر من ذلك.

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare