دراسة جديدة تجد 1% من معاملات البيتكوين على منصات التبادل غير مشروعة

0

 عرب بت – أصدرت شركة “Elliptic” وهي شركة بريطانية توفر أدوات تحليل البلوكشين لإنفاذ القانون، تحليلاً للسوق العالمية وما يتعلق بغسيل الأموال عبر البيتكوين. وبالاستناد إلى بيانات البلوكشين الشرعية المتاحة، وجد تحليلهم أن نسبة مئوية صغيرة من المعاملات التي تتم على منصات تداول البيتكوين تأتي من مصادر غير مشروعة.

ووفقاً لدراستنا، فإن النسبة المئوية الإجمالية المحددة التي تدخل خدمات التحويل كانت صغيرة نسبياً. بحيث أن 0.6% فقط من المال الذي يدخل الخدمات التحويلية خلال السنوات الأربع التي تم تحليلها كانت من مصادر غير مشروعة، مع مشاهدة أعلى نسبة منها (وهي 1.07%) في العام 2013.

وعلاوة على ذلك، تميل هذه المعاملات غير المشروعة إلى الظهور بصورة غير متناسبة في أوروبا وذهبت ربع جميع المعاملات الواردة إلى أوروبا في 2015-2016، لكن 38% و 57% من المعاملات غير المشروعة، على التوالي، دخلت الخدمات الأوروبية خلال هذه السنوات. ولهذا استضافت أوروبا قدراً غير متناسب من النشاط الغير مشروع.

وتكمن إحدى توصيات التقرير الموجهة للحكومات وأعمال العملات الرقمية التجارية لمعالجة هذه المسألة في تمكين ممارسات مكافحة غسيل الأموال الأوروبية وتوسيع نطاقها حتى تشمل تبادلات العملة بالعملة، بما يضاهي توجيهات “FinCEN” التي تطبق في الولايات المتحدة الأميركية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare