مدير البنك المركزي الألماني: “اللوائح التنظيمية بشأن العملات الرقمية يجب أن تُعمم دوليًا”

 عرب بت – اقترح Joachim Wuermeling عضو مجلس إدارة البنك الألماني، أن أي محاولة لتنظيم العملات الرقمية سوف تتطلب تعاونًا دوليًا. وفي حدث هام أقيم في فرانكفورت يوم 15 يناير قال المسؤول للمستمعين:

“إن التنظيم الفعّال للعملات الرقمية سيكون ممكنًا فقط عند العمل على أكبر تعاون دولي ممكن، وذلك لأن القوة التنظيمية للدول القومية محدودة بشكل كبير”

فبعد أن حظرت الحكومة الصينية منصات تداول العملة الرقمية من الاستمرار محليًا في شهر سبتمبر، لجأ العديد من متداولي العملة الرقمية الصينيين ببساطة إلى نقل أنشطتهم إلى منصات التداول اليابانية، وربما إلى المنصات التابعة لكوريا الجنوبية وفقًا لبعض المحللين. في حين حاولت بلدان كثيرة على الصعيد العالمي فرض رقابة تنظيمية على العملات الرقمية بطرق مختلفة. فوضعت الصين الضوابط الأكثر صرامة، من حظر منصات التداول وعمليات دعم العملة الأولية ICO إلى إغلاق جميع مقدمي خدمات تداول العملة الرقمية.

 

 

كما اقترح وزير العدل في كوريا الجنوبية مؤخرًا حظرًا على تداول العمليات الرقمية، ووضعت الحكومة ضوابط أخرى في مواجهة ما يعتبره البعض “هوس العملات الرقمية” في البلاد. بينما اقترحت روسيا بعض المقاييس القانونية للتداول في منصات التداول الرسمية. أما بالنسبة للولايات المتحدة، فهي تشهد الآن تنظيمًا للعملات الرقمية على كلا الصعيدين الاتحادي وعلى مستوى الولاية على حد سواء. حيث أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تحذيرات متعددة موجهة للمستثمرين في العملات الرقمية العام الماضي، وقامت بالفعل باتخاذ إجراءات ضد الشركات المتعلقة بالبلوكشين أو العملات الرقمية. وعلى مستوى الولاية، أصدر المنظمون في ولاية تكساس مؤخرًا أمر وقف لشركة ذات صلة بالعملات الرقمية تقع في المملكة المتحدة، إثر ادعاءات تفيد بأن هذا الشركة تقوم ببيع الأوراق المالية غير المرخصة لسكان ولاية تكساس.

Comments are closed.