سوق العملات الرقمية يعاني من حالة عدم اليقين في آسيا و خسائر تصل إلى 40٪

 عرب بت – فقدت البيتكوين و العملات الرقمية البديلة ما يصل إلى 40٪ من قيمتها صباح الثلاثاء 16كانون الثاني/ يناير، حيث يبدو أن الضغط التنظيمي من الصين و كوريا الجنوبية يقلل من التفاؤل. كذلك تبادل البيانات من خلال CoinMarketCap يكشف عن الثقة الشبه معدومة المتزايدة من الوضع المشوش في Seoul وأخبار عن عقوبات بفرض غرامات للمستخدمين غير الراغبين في استخدام بيانات الهوية الشخصية على تبادلات العملات الرقمية في البلاد.

وفي الوقت نفسه، تتطلع الصين إلى توسيع نطاق حظر تبادل العملات الرقمية في أيلول/سبتمبر من أجل إنهاء التداول المركزي للبيتكوين و العملات الرقمية البديلة بجميع أشكالها.

 

 

حيث فقدت البيتكوين ما يقارب 14٪ ، في حين أن غالبية أصول العملات الرقمية البديلة الكبرى كانت خسائرها أسوأ بكثير، وتراجعت ما بين 20٪ و 30٪، وبعض أكبر العملات البديلة تكبدت ما يقارب 40٪ من الخسائر. وانخفض سعر البيتكوين كاش، التي شهدت تقدما ملحوظا في الأسعار في القسم الأول من كانون الثاني/يناير، الا أنها سقطت لأقل من 2000$. و ثبتت عملة الريبل على 1.43$ أي أقل من نصف ما حققته في كانون الثاني/يناير.

ردود الفعل على الأحداث تظهر ما أصبح الاختيار الأساسي في مجال العملات الرقمية وخارجها. حيث أن المحللون يشيرون إلى أن تصحيح الأسعار هو الحل “الصحي“، في حين أن موجة من مقالات وسائل الإعلام السائدة تلمح الى انفجار “فقاعة” العملات الرقمية لمرة أخرى.

 

1 Comment
  1. خالد احمد says

    من الهبوط المشهود اليوم يبدو ان هناك عنصر مجهول ولا اعتقد انا الصين التي فيها اكبر مزارع تعدين او كوريا التي نفت حظر العملات الرقمية

Comments are closed.