المنظمون في الإحتلال الإسرائيلي يهددون بحظر شركات البيتكوين من التداول في البورصة

 عرب بت – يقترح رئيس هيئة أسواق رأس المال في الإحتلال الإسرائيلي لائحة بحظر الشركات القائمة على العملات الرقمية مثل البيتكوين من التداول في بورصة تل أبيب. حيث قال “Shmuel Hauser” رئيس هيئة الأوراق المالية الإحتلال الاسرائيلي في مؤتمر صحفي اليوم، أنه سيقدم إلى مجلس السلطة اقتراحًا تنظيميًا لفرض حظر شامل على شركات العملات الرقمية من التداول على منصة التداول العامة الإحتلال الاسرائيلي الوحيدة “بورصة تل أبيب“، والتي تقع تحت إشراف الرقابة المباشرة. وفي تصريحات علنية نشرتها Reuters قال Hauser اليوم:

“في حال وجود شركة يقوم عملها بشكل رئيسي على العملات الرقمية، سنقوم بإيقاف عملها. وإذا كانت الشركة مدرجة بالفعل، سيتم تعليق تداولها.”
وفي وقت سابق من هذا الشهر، شبّه Hauser اهتمام مستثمري التجزئة في البيتكوين بالاندفاع الذي كان نحو الذهب في القرن التاسع عشر. ودعا المنظم أيضًا إلى وضع إطار تنظيمي للعملات الرقمية على الرغم من استبعاد إدراج شركات البيتكوين من مؤشرات “TASE“. كما اشتد موقف Hauser مع تصريحاته اليوم، مدعيًا أن موقف الحظر ضد شركات البيتكوين هو من أجل منع المستثمرين في تجارة التجزئة بشكل فعّال من اعتماد العملة الرقمية اللامركزية. فقال:

“نرى أن أسعار البيتكوين تتصرف مثل الفقاعات، ولا نريد أن يكون المستثمرون عرضة لهذا التقلب وعدم اليقين. لذا تبرز الأهمية في الإشارة إلى هذه السوق ليعرف المستثمرون كيف تجري الأمور بشأنها.”

ونتيجة لذلك، فإنه بعد 6 سنوات كمدير في ISA، من المرجح أن يكون اقتراح حظر شركات البيتكوين من البورصة في البلاد الاقتراح التنظيمي الأخير لـ Hauser في المجلس. ومن المتوقع أن يقدم رئيس جهاز الأمن الدولي هذا الاقتراح إلى المجلس الأسبوع القادم. وفي حال تمت الموافقة عليه، سيتم تقديم المقترح لجلسة استماع علنية قبل تعديل قوانين”TASE” لتشريع الحظر على شركات البيتكوين.

 

ــــــــــــ
المصدر: CCN

 

Comments are closed.