البيتكوين يحقق سعر جديد ويسجل 7350 دولار للمرة الاولى على الاطلاق

عرب بت – Arabbit  في وقت باكر من اليوم الموافق 2/11/2017 حقق سعر البيتكوين رقم مرتفع لم يشهده من قبل بسعر 7350 دولار وبهذا انتقل الى منطقة الـ 7000 دولار لأول مرة في تاريخ البيتكوين. كما ان   الاسواق اظهرت ثقة مطلقة في الايام الثلاث الماضية فيما يخص اداء البيتكوين و متوسط اتجاهه, إضافة الى ذلك أعلنت بورصة شيكاغو CME عن بدأها بتداول البيتكوين مستقبلاً مع نهاية عام 2017, الى جانب ازدياد احتمالية قبول لجنة الامن و التداول الامريكية لقرار ETF بتداولها بحلول منتصف عام 2018.

اهمية العقواد الآجلة للبيتكوين و صندوق التبادل التجاري ETF

تخزن ترليونات الدولارات حالياً في حسابات البنوك الخارجية ولكن لا يتمكن المستثمرين و كبار التجار من الاستثمار في البيتكوين بسبب الاطار التنظيمي والقوانين الصارمة التي أنشأتها السلطات المالية في الولايات المتحدة .

لذالك ستسمح عملة البيتكوين والتداولات المستقبلية للمستثمرين بتحديد الاموال المهمشة الى اسواق العملات الرقمية من خلال قنوات المنظمة بدقة مثل LedgerX و التداولات المستقبلية الخاصة ببورصة شيكاغو CME.

وافصح الفريق التابع لـ LedgerX  انها قامت بإجراء عقود آجلة للبيتكوين بقيمة اكثر من مليون دولار خلال الاسبوع الاول من العملية التجريبية, وهناك احتمالية بأن تصبح مئان المليارات من الدولارات مخصصة للبيتكوين في منتصف المدة او على الاقل في السنوات القادمة, مما سيمكن البيتكوين بالتطور الى سقف سوق الترليون دولار, و بشكل واضح كان السوق واثقاً في بداية العملية التجريبية, حيث تجاوز الـ 7350 دولار هذا الاسبوع.

 

هل من المحتمل ان يصل سعر البيتكوين الى سعر 10.000 دولار خلال هذا العام ؟

مع حدوث الانقسام “Hard Fork” و وجود Bitcoin Cash و Bitcoin Gold و SegWit2x في السادس عشر من نوفمبر سيسبب ذلك ان سعر البيتكوين قد يتغير قليلاً بشكل خاص في الايام الواقعة قبل الانقسام و بعد الانقسام, ومع هذا هناك عوامل ثانوية لها ان تساهم في تحقيق البيتكوين لسعر الـ 10000 دولار , مثل الشائعات حول إمكانية الحكومة الصينية إستئناف التداول للعملات الرقمية ،وايضاً النمو الكبير في تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية.

Comments are closed.