البيتكوين لا يزال مستمرًا في الارتفاع على المدى القصير رغم عملية التصحيح الرئيسية

 عرب بت – توقع “آلان جيلبرت“، مستثمر ومحلل البيتكوين منذ فترة طويلة، حدوث تصحيح لسعر البيتكوين على المدى القصير. حيث كتب جيلبرت في 6 ديسمبر ما سيحدث خلال ال12 شهرًا القادمة بخصوص البيتكوين، موضحًا:

في البداية سيقول الناس أن البيتكوين مجرد فقاعة، ومن ثم ستستمر البيتكوين في الارتفاع أكثر فأكثر لتسجل المزيد من الأرقام القياسية. وبعد الارتفاع الذي سيحصل في الأسعار، سيتبع ذلك عملية تصحيح للسعر ليعود الناس من جديد ويؤكدون قولهم بأنها مجرد فقاعة. مما يدفع البعض لبيع ما لديهم من البيتكوين، في حين سيشهد السوق دخول متداولون جدد. ثم بعد ذلك سنشهد تكرارًا للسيناريو السابق بحيث تعود البيتكوين بقوة لترتفع إلى مستويات أعلى من سابقتها وتسجل أرقامًا قياسية جديدة.

ففي وقت سابق اليوم، في 22 ديسمبر، طمأن جيلبرت مجتمع البيتكوين أن البيتكوين في فترة تصحيح للسعر، ولكنها سوف تعود وتنتعش أسعارها من جديد بشكل سريع. كما أكد جيلبرت أيضًا أنه يدعم التصحيح في السعر لأنه يتسبب باستقرار السوق، ويقوم بغربلة المضاربية و ضعاف الأيدي منهم.

 

إلى أين سيذهب سعر البيتكوين بعد عملية التصحيح؟

وفقًا لما ذكرته CCN  سابقًا، فإن الانخفاض الأخير في تقييم السوق للعملات الرقمية ليس فقط لعملة البيتكوين، فكل عملة رقمية في السوق قد تواجه انخفاضًا في القيمة إلى حد كبير. في حين قال “Mike Novogratz” ، الملياردير والمدير التنفيذي السابق لـ Fortress، أن أعلى مستوى على المدى القصير للبيتكوين قد تحقق، وأن سعر البيتكوين من الممكن أن يبقى ضمن منطقة 16.000 دولار لفترة من الزمن. كما أشار Novogratz أيضًا إلى أن الارتفاع في سوق البيتكوين قد توقف، ومن المرجح على المدى القصير أن يبدأ سعر البيتكوين بالتعافي.

وذكر Novogratz  أنه في إحدى الحالات، قد ينخفض ​​سعر البيتكوين إلى 8000 دولار. وحتى ذلك الحين، فإن هذا قد يستغرق شهرًا واحدًا من البيتكوين للعودة مرة أخرى، وذلك على الأساس الشهر. ففي الشهر الماضي، في 22 نوفمبر، كان سعر البيتكوين 8000 دولار، ومنذ ذلك الحين سجل سعر البيتكوين زيادة مذهلة بنسبة 65 في المئة في القيمة. وبالنظر إلى أن سعر البيتكوين قد بدأ بالفعل في التعافي، فقد ارتفع من 12.500 دولار إلى 13.000 دولار خلال الساعات القليلة الماضية. وفي الأيام القليلة المقبلة، فمن الممكن أن يعود سعر البيتكوين إلى مستوياته السابقة عند مستويات 16.000 دولار و17.000 دولار.

 

 

الأحداث الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار

في هذا الأسبوع، تم الكشف عن مخططات البنك الاستثماري الذي تبلغ قيمته 98 مليار دولار “Goldman Sachs“، لإطلاق مكتب تداول العملة الرقمية بحلول عام 2018، كما ذكرت Bloomberg. حيث أكد Michael DuVally، المتحدث باسم Goldman Sachs، أن الشركة سوف تتعامل مع الطلب المتزايد على البيتكوين وسوق العملة الرقمية في الأشهر المقبلة على المدى الطويل. وأضاف قائلًا:

“ردًا على اهتمام العملاء بالعملات الرقمية، فإننا نبحث عن أفضل السبل لتقديم الخدمات لهم”.

وبالإضافة إلى Goldman Sachs، قدمت بورصة نيويورك (NYSE)، أكبر سوق للأوراق المالية في صناعة التمويل العالمية، طلبًا للحصول على صندوقي تداول للبيتكوين. مما سيسمح للمستثمرين من المؤسسات والمدربين العاديين وتجار التجزئة بالاستثمار في البيتكوين من خلال قنوات منظمة. وذلك بصرف النظر عن تداول عقود البيتكوين الآجلة في كل من منصات ” Cboe ” و” CME“.

المصدر : CCN

1 Comment
  1. Tamer samir says

    يعطيكم العافية فريق عمل مذهل ومجهود جبار وفي تقدم دائم ان شاء الله

Comments are closed.