ارتفاع سعر البيتكوين بنسبة 15٪ ليعود السعر إلى 16.000 دولار

 عرب بت – ارتفع سعر البيتكوين  في وقت سابق اليوم، في 26 ديسمبر، بنسبة تزيد عن 15 في المئة ليصل إلى 16.000 دولار للمرة الأولى في هذا الأسبوع. ويأتي هذا الارتفاع الأخير في أسعار البيتكوين في أعقاب تصحيح كبير حدث في يومي 23 و 24 ديسمبر/ كانون الأول، الذي أدى إلى انخفاض مفاجئ في سعر البيتكوين إلى سعر 11.000 دولار. ومع ذلك، في غضون أقل من 48 ساعة، تعافت أسعار البيتكوين ومعظم العملات الرقمية.

 

تأثير عقود البيتكوين الآجلة

اقترح محلل البيتكوين ” Trav“، أن سعر البيتكوين قد ارتفع على مدار ال 24 ساعة الماضية بسبب استئناف تداول العقود الآجلة للبيتكوين في كل من بورصة “Cboe” و” CME“، حيث أن أسواق الأسهم المنظمة وخيارات التداول تعمل فقط خلال أيام الأسبوع. فقد كان الطلب على البيتكوين في كل من منصات  “Cboe” و” CME“، من قبل المستثمرين المؤسسيين وتجار التجزئة في سوق التمويل التقليدي واضحًا نظرًا إلى أن سعر البيتكوين على المنصتين كان أعلى من سعر المتوسط ​​العالمي للبيتكوين. وفي الوقت الحالي، يتم تداول البيتكوين بسعر 16.000 دولار على منصة Cboe، في حين أن متوسط ​​السعر العالمي لا يزال أقل قليلًا من 15.015 دولار.

 

ومن ناحية أخر، فقد أظهرت أسواق البيتكوين الرئيسية الأخرى بما فيها اليابان وكوريا الجنوبية زيادة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية. حيث يتم تداول البيتكوين على منصة ” Bithumb“، ثاني أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ومقرها في كوريا الجنوبية، بسعر أكثر من 19.000 دولار، أي بزيادة قدرها 4000 دولار عن المعدل العالمي لسعر البيتكوين. ووفقًا لمزود بيانات العملة الرقمية ” CryptoCompare“، فإن سوق البيتكوين الكورية الجنوبية هي مسؤولة فقط عن أقل من 5 في المئة من السوق بيتكوين العالمي. وبالتالي، أدى انخفاض المعروض من البيتكوين في السوق الكورية الجنوبية والطلب المتزايد إلى تشكيل زيادة كبيرة في الأسعار عن المتوسط العالمي. في حين أنه مع استقرار سوق البيتكوين العالمي ونضوجه، سيتم تجريد فرص الزيادة في الأسعار والمراجحة في مناطق مثل كوريا الجنوبية واليابان. ولكن، على المدى القصير، فإنه من المحتمل أن تظل الزيادات في الأسعار في بعض الأسواق مرتفعة.

 

 

ففي وقت سابق، ذكرت CCN أن ” Charlie Lee“، مؤسس اللايت كوين والمدير التنفيذي السابق في منصة Coinbase ، ذكر أن السوق الكورية الجنوبية تتسبب بارتفاع سعر البيتكوين بسبب ارتفاع الطلب على العملة الرقمية. حيث قال:

“منذ أن حظرت الصين منصات تداول البيتكوين، احتلت كوريا الجنوبية مكانها. حيث إن هناك الكثير من الهيجان في كوريا الجنوبية الآن، وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع في الأسعار “.

وحتى عندما انخفض سعر البيتكوين إلى 11.500 دولار، لم ينخفض السعر في كوريا الجنوبية إلى أقل من 15.000 دولار. وعلى هذا النحو، وبالنظر إلى الطلب المتزايد على البيتكوين في مناطق مثل اليابان وكوريا الجنوبية، من قبل المستثمرين في سوق التمويل التقليدية، فإن سعر البيتكوين من المرجح أن ينمو بسرعة على المدى القصير.

 

سعر البيتكوين في عام 2018

أشار العديد من المستثمرين بما فيهم الملياردير ” Mike Novogratz” و ” TenX ” و “Max Keiser”   أن سعر البيتكوين قد يصل إلى 60.000 دولار في عام 2018 مع كل من التصحيحات الطفيفة والرئيسية القادمة.  حيث صرح Hosp  على قناة CNBC، قائلًا:

“أعتقد أننا سنرى عملة البيتكوين تضرب سعر 60.000 دولار، كما أعتقد أيضًا أننا سوف نراها تضرب سعر 5000 دولار”.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

Comments are closed.