Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

Arabbit – عرب بت شهد البيتكوين في وقت مبكر اليوم، في 8 نوفمبر، تعافٍ في السعر ليصل إلى 7,700 دولار بعد الانخفاض الذي شهده لفترة وجيزة حيث وصل إلى ما دون 7,000 دولار. وكان ذلك تزامنًا مع مواصلة السوق بإظهار الدعم لبلوكشين البيتكوين الأصلي أكثر من  SegWit2x.

 

التراجع في دعم SegWit2x:

كشف “تشارلي لي”، صانع عملة اللايت كوين والمدير التنفيذي السابق لمنصة “Coinbase”، أن “نك زابو”، الرائد في البلوكشين، والبيتكوين، والعقود الذكية، والذي يعتبره مجتمع البيتكوين كشخص قريب إلى صانع البيتكوين “ساتوشي ناكاموتو”، قد أعرب بشكل علني عن ​​معارضته لتطوير SegWit2x. حيث إن التحجيم هو موضوع حساس ولكنه مهم لكل من مطوري البيتكوين والمجتمع، والصناعة بأكملها. في حين أن المجتمع كان يُصر على أن التطورات داخل بروتوكول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية يجب أن تُنفذ بطريقة لامركزية، مثل أي مشروع آخر مفتوح المصدر.

 

 

و على مدى الأشهر القليلة الماضية، تم تصوير الصراع بين داعمين SegWit2x ومجتمع البيتكوين على أنه معركة بين مؤيدي الكتلة الصغيرة وما يسمى بـ “أصحاب الكتل الكبيرة”، ولكن هذا لم يكن بالتأكيد كذلك. فقد رفض المجتمع تطوير SegWit2x لأسباب تقنية مختلفة، بدءًا من التطوير مغلق المصدر، والاتفاق المبهم بين مجموعة محدودة من الشركات والمطورين والمعدنين. بالإضافة إلى رفض فريق تطوير SegWit2x تنفيذ حماية قوية عند إعادة التشغيل. وعلى هذا النحو، فإن الطلب على SegWit2x والدعم للبرامج قد انخفض في الأسابيع القليلة الماضية، حتى من قبل مجتمع التعدين. كما أشار الصحفي “كايل توربي” أن دعم معدل التجزئة لـ SegWit2x قد انخفض بشكل كبير في الأسبوع الماضي أيضًا، وعلاوة على ذلك، بدأ عدد متزايد من تجمّعات التعدين في هذه الصناعة بإنهاء دعمهم لـ SegWit2x.

 

ومن الواضح أن التحجيم ضروري للبيتكوين، ولكن لا يوجد هناك ما يوضح السبب وراء عدم إمكانية تطوير البيتكوين لتكون عملة رقمية ومخزن قوي للقيمة على حد سواء. في حين يجب أن يتم التحجيم بالطريقة الصحيحة، والأهم من ذلك أن يكون بطريقة مفتوحة المصدر، لا مركزية، وموزعة.

 

كيف سيؤثر تطوير SegWit2x على سعر البيتكوين؟

لقد ذكر العديد من المحللين في هذا الأسبوع أن الزيادة في سعر البيتكوين ينبغي أن تُعزى إلى تحويل الأموال من العملات الرقمية الأخرى إلى البيتكوين، على أمل أن يحصل المستثمرين على العملة الجديدة B2X بعد انقسام SegWit2x. ومع ذلك، لا يمكن اعتبار أن الزخم التصاعدي للبيتكوين الذي حصل في الشهر الماضي كان ناجمًا عن حركة SegWit2x، وخاصة أن غالبية المستثمرين في السوق ليسوا تقنيين بما فيه الكفاية لفهم الآثار المترتبة على SegWit2x.

 

حيث أن هذه المطالبات تعني أن المستثمرين والتجار في سوق البيتكوين والعملات الرقمية، لديهم المعرفة الأساسية فيما يخص الانقسام القادم والتطورات التقنية التي تتعلق بتطوير البيتكوين، وهذا ليس صحيحًا. فقد تم توجيه البيتكوين لهذا لاتجاه السائد منذ أوائل عام 2016، حيث احتفظ المستثمرون على نطاق واسع بمبالغ تقدر بمليارات الدولارات من قبل المستثمرين من مؤسسات التجزئة الذين يعتبرون البيتكوين كملاذ آمن ومخزنًا للقيم. وعلى غرار تأثير البيتكوين كاش على البيتكوين، فإنه من المرجح أن يمر سعر البيتكوين بمرحلة تصحيح كبيرة بعد انقسام SegWit2x أيضًا. ولكن يبدو أنه من غير المحتمل أن ينخفض ​​سعر البيتكوين إلى أكثر من 10 في المئة، فقد كان للانقسام الرئيسي للبيتكوين كاش تأثيرًا ضئيلًا على سعر البيتكوين.

__

المصدر : Cryptocoinsnews

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Posted by Laith Alghoul

مؤسس موقع عرب بت - معدن ومتداول للبيتكوين و العملات الرقمية مهتم في عالم التكنولوجيا وكل ما يخص تكنولوجيا البلوكشين هدفي هو إثراء المحتوى العربي و مجال العملات وكل ما هو جديد حولها .

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *