من يملك أكبر محفظة بيتكوين في العالم؟

عرب بت  منذ ان قام مكتب التحقيقات الفدرالي FBI بإغلاق متجر المخدرات “Silk Road” الإلكتروني، بدأ بالاستيلاء على البيتكوين الخاص بمؤسس الموقع ، حيث يقول البعض أنه رجل أمريكي يدعى “روس أولبريشت”. أثار هذا الاستيلاء مناقشة عامة مستمرة حول مستقبل البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم. ولكن هذا كان له تأثير جانبي غير متوقع، فقد أصبح مكتب التحقيقات الفيدرالي صاحب أكبر محفظة بيتكوين في العالم. بحيث يسيطر الآن على أكثر من 144،000 من البيتكوين الموجودة في عنوان بيتكوين يحتوي على الكثير من البيتكوين المصادرة من متجر “Silk Road”. وتبلغ قيمة الـ 144،000 من البيتكوين ما يقرب من 100 مليون دولار بسعر صرف يوم الثلاثاء. وهناك عنوان آخر، يحتوي على أموال تم ضبطها من متجر “Silk Road” في وقت سابق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، والذي يحتوي على ما يقرب من 30،000 من البيتكوين أي ما يساوي 20 مليون دولار تقريبًا.

 

 

ولكن هذا لا يجعل مكتب التحقيقات الفيدرالي أكبر ممتلك للبيتكوين في العالم. حيث يُعتقد أن هذا الشرف ينتمي إلى مخترع البيتكوين المتخفي “ساتوشي ناكاموتو”، الذي يُقدر أنه قد أنتج مليون بيتكوين في الأيام الأولى للعملة. لكن بالرغم من ذلك فإن هذا يضع مكتب التحقيقات الفدرالي قبل الكاميرون و”تيلر وينكليفوس”، الذين قالوا في يوليو/ تموز أنهما يملكان حوالي 1 في المئة من البيتكوين (هناك 12 مليون بيتكوين متاحة الآن للتداول). في حين يخزن ساتوشي ثروته في عدد كبير من عناوين البيتكوين، ومعظمهم يحتوي فقط على 50 من البيتكوين. ربما يبدو هذا غريبًا، ولكن معظم المستثمرين في البيتكوين يقومون بتوزيع البيتكوين الخاص بهم في محافظ متعددة. وبهذه الطريقة في حال تم فقدان أحد المفاتيح أو التعرض للاختراق، فإنهم لن يفقدوا جميع أموالهم. حيث يقول “أندرو رينهاك”، مشغل موقع “Bitcoin Rich List”، وهو موقع إلكتروني يتتبع أكبر عناوين البيتكوين في العالم: “إنه من السهل تتبع أحد العناوين ولكن هذا أيضًا الأكثر خطورة.” ووفقًا لرينهاك، فإن حجم عالم البيتكوين قد توسع خلال العام الماضي، ولكن العدد الإجمالي للأشخاص على هذا الكوكب الذين يحملون واحد من البيتكوين على الأقل هم في الواقع قليلون جدًا -أقل من ربع مليون شخص. واليوم، هناك 246377 من عناوين البيتكوين تحمل على الأقل واحد من البيتكوين. في حين أن الكثير من الناس يقومون بالاحتفاظ بما يملكون من البيتكوين في أكثر من عنوان. وقال إنه قبل عام، كان هذا العدد يبلغ 159،916.

 

وعلى الرغم من أن البعض يفترض أن أكبر عناوين البيتكوين هي التي يحتفظ بها حيتان البيتكوين، وهم المعدنون الذين دخلوا هذا المجال في وقت مبكر جدًا، عندما كان من الممكن إنتاج الآلاف من البيتكوين باستخدام جهاز كمبيوتر عادي واحد- وكما تقول “سارة ميكليوهون” طالبة الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، أن أعلى 10 عناوين بيتكوين تقريبًا لا تتناسب مع هذا التعريف.”  حيث أنها ألقت نظرة على عدد المعاملات في هذه المحافظ التي قد تتطابق مع حسابات المعدنين الأوائل، ووجدت أن واحدًا منهم فقط قد تطابق عدد المعاملات لديه. ويبدو أن البقية تنتمي إلى ما يدعوه ميكليوهن “أثرياء البيتكوين الحديثين”: وهم الناس الذين يجمعون البيتكوين من مصادر غير التعدين. وأضافت: “إن ما تراه في هذا التدفق هو من نوع مختلف من الثروة”. وذلك لأن معظم عناوين البيتكوين لم يتم تحديدها علنًا ​​- مثل مكتب التحقيقات الفدرالي – فمن الصعب أن نحدد بالضبط من هم أعلى 10 عناوين. كما يقولون أنه من المرجح أن يشمل ذلك المحافظ التي تم إنشاؤها من منصات تداول وشركات البيتكوين المتوقع نجاحها. ويُعتقد أن تكون إحدى هذه المحافظ تلك التي تحتوي على 96،000 من البيتكوين، والتي تم سرقتها من متجر “Silk Road”.

_____

المصدر : Wired.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare