منصة “Coinbase” تعتزم تطبيق تحديث “SegWit” في الأسابيع القليلة المقبلة

 عرب بت – أعلنت شركة التجارة في مجال العملات الرقمية “Coinbase” أنها تخطط لدعم تحديث “SegWit” في الأسابيع القليلة المقبلة، وهي خطوة تبشر بتخفيض رسوم المعاملات المفروضة على العملاء والحد من الازدحام عبر الشبكة بأكملها.

وجاء إعلان الشركة في تغريدة على حسابها على التويتر كانت قد بدأتها كالتالي:

“لقد بدأ فريقنا الهندسي مرحلة الاختبار النهائية لتحديث SegWit الخاص بالبيتكوين. وسوف تكون عمليات إرسال واستقبال البيتكوين المتوافقة مع “SegWit” متاحاً لجميع العملاء في الأسابيع القليلة المقبلة”

وكما ذكرت شبكة “CCN” الإخبارية، فقد تم تفعيل تحديث “SegWit” على شبكة البيتكوين عبر الانقسام “Soft fork” في آب/ أغسطس الماضي. ومن خلال تخفيض حجم المعاملات، سوف يخفّض هذا التحديث الرسوم مع تحسن المساحة المحدودة في الكتل على شبكة البيتكوين. ومع ذلك، سيستفيد المستخدمون من هذه الميزة فقط عند استخدام عنوانين المحافظ المتوافقة مع SegWit. وبحسب بيانات مُصنِّع أجهزة المحافظ “Trezor” فإن ما نسبته 15% فقط من معاملات البيتكوين تطبق تحديث SegWit في الوقت الراهن، بعد أن كانت 18% منها تطبقه في أواخر كانون الثاني/ يناير. ويمكن ربط هذا الانخفاض الأخير بالمستخدمين الذي يستفيدون من رسوم المعاملات الأقل لنقل الأموال من العناوين القديمة إلى تلك التي تدعم تحديث “SegWit” ولكن من الواضح على أية حال أن الشبكة لا تشهد الفوائد الكاملة التي يتيحها التحديث، وذلك يعود بشكل جزئي إلى أن منصة “Coinbase” وبعض الشركات الكبيرة الأخرى كانت بطيئة في تنفيذه.

وقد تم انتقاد هذه الشركات وبالأخص “Coinbase” بشكل لاذع من قبل العديد من الناشطين في المجتمع، وذلك لأنها رغم تأييدها لاقتراح “SegWit2x” المثير للجدل، متحججة بارتفاع رسوم المعاملات، تظهر وكأنها تسحب أقدامها ببطء بشأن تنفيذ “SegWit“. وقد أثارت حالة عدم الاستعجال هذه غضب عملاء الكثير من الشركات، إلى جانب عملاء “Coinbase“. في حين بيّن سيرجيج كوتليار، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الهاتف النقال “Bitrefill” أن عدد معاملات البيتكوين غير المؤكدة انخفض في الوقت ذاته الذي حاولت فيه “Coinbase” التوقف، مما يجعل معاملاتها المسؤولة بشدة عن الازدحام الذي حدث على الشبكة، والذي ساهم في ارتفاع رسوم معاملات البيتكوين بشكل كبير.

وفي مشاركة لها في كانون الأول/ ديسمبر، ردت الشركة على هذه الانتقادات من خلال التوضيح بأن إضافة ميزات جديدة كانت النقطة الثالثة على قائمة أولوياتها الهندسية، بعد تأمين أموال العملاء والحفاظ على استقرار المنصة خلال فترات الذروة وهو هدف غالباً ما فشلت في تحقيقيه خلال تقلبات السوق. وفي سياق متصل، قالت الشركة:

“نحن نقوم بتخزين البيتكوين بقيمة مليارات الدولارات بالنيابة عن العملاء، وأي تغيير يطرأ على بنيتنا التحتية يتم بعد تخطيط كبير وأخذ اعتبارات كبيرة لمدى أمن واستقرار منصتنا”

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare